بعد خلو إقليمي إفران وتازة.. مكناس وإقليم مولاي يعقوب يقتربان من توديع كورونا

الإثنين 18 مايو 2020
روشدي التهامي
0 تعليق

Ahdath.info

 

بعد تماثل حالتين للشفا بمكناس وحالة واحدة بإقليم مولاي يعقوب ، يقترب كثيرا إقليم مولاي يعقوب، وكما عمالة مكناس من الخلو من الوباء.

ولم يبق رهن العلاج بوحدتي العزل الطبي إلا حالة واحدة بالنسبة بفاس وثلاث حالات بمكناس، إذ انتقل عدد الحالات المتعافية إلى ستة بإقليم ومولاي يعقوب ، و101 حالة بمكناس .

ولم تستبعد مصادر طبية وإدارية أن يلتحق إقليم مولاي يعقوب وبعده عمالة مكناس بإقليمي إإفران وتازة اللذين تخلصا تباعا من الوباء بعد تعافي من الوباء 73 مصابا (19 بإفران و( 54) بتازة ، فيما توفيت حالتان بالإقليمين الاولى بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس ، والثانية بمستشفى ابن باجة بتازة .
يشار إلى أن عددا كثيرا من المصابين لايزالون يتابعون علاجاتهم بفاس والحاجب وصفرو رغم توالي عدد الحالات المتعافية. وتعزي مصادر موثوقة ذلك إلى البؤرتين اللتين تم اكتشافهما بثكنة"قوات حذر" بفاس ، وثكنة الحرس الترابي المتنقل بثكنة عين الشكاك بضواحي صفرو ، بالإضافة إلى 95 عنصرا من الحرس الملكي الذين تم نقلهم من الرباط وسلا إلى ثكنة موحى أوحمو الزياني يالحاجب الذين تعافى منهم 26 عنصرا خلال 72 ساعة الأخيرة .
وعلى المستوى الجهوي ، أكدت التحاليل المخبرية خلال 24 ساعة الأخيرة تعافي 39 حالة 29 بفاس و7 بالحاجب وحالتين بمكناس ، وارتفع بذلك عدد المتعافين على المستوى الجهوي إلى 574 حالة ، فيما بلغ عدد الحالات المؤكدة 957 حالة بزيادة 13 حالة 1 بفاس وحالة واحدة بالحاجب .

تعليقات الزوّار (0)