بالصور.. شاب من وجدة يبدع لوحات باستعمال ثوابل وأدوات المطبخ

الأربعاء 20 مايو 2020
ع. عسول
0 تعليق

Ahdath.info

 

من قال أن الفن والإبداع يتطلب قطعا التخرج من مدراس الفن والتشكيل والإطلاع على الاتجاهات الفكرية في هذا المجال ، من قال ذلك رغم أهميته التي لا نقاش حولها ، فإنه سيعيد النظر في رأيه أو يجعله نسبيا عند لقائه بالشاب مصعب الفنان التشكيلي المبدع بحق ، والذي وجد نفسه حبيس اجراءات الطوارئ الصحية بسلا التي زارها لصلة الرحم مع أفراد من عائلته .

الفنان الوجدي الشاب لم يستطع كبح وتأجيل شغفه الكبير بالرسم والتشكيل ، ركبه جني الإبداع ، وفي غياب مواد الصباغة والقماش والإطار الحامل ، في غياب كل ذلك ، قام التشكيلي برسم لوحات غاية في الإتقان بمواد لن تصدقوها..لقد استعمل ثوابل وأدوات المطبخ من ملح وكمون وسميدة ، وشكل بورتريهات لشخصيات معروفة بالبلد على رأسها د. محمد اليوبي مدير الأوبئة بوزارة الصحة ، ورسوم لحيوانات وعبارات بالخط العربي الجميل ، وذلك على سطح مائدة ..

مصعب قال في تصريح إعلامي " الإبداع لا يتوقف على توفر كل الإمكانيات ، بل على شغفك وارتباطك به وبما تحققه من متعة وفائدة للناس ، الفن التشكيلي علمني التواصل والإحساس بمشاكل وأماني المواطنين .."

وأضاف " إنني في هذ الشهر الفضيل اتمنى أن تزول هذه الجائحة في أقرب وقت وأن نصل لصفر حالة إن شاء الله، وأوصي الجميع باحترام الحجر الصحي ومساعدة السلطات على تفعيل التدابير الإحترازية التي تحمي مصلحة وصحة الجميع"..

تعليقات الزوّار (0)