ثقافة وفن

تورط عضو سابق في القوات الخاصة الأمريكية وابنه في عملية فرار غصن من اليابان

أ ف ب الخميس 21 مايو 2020
كارلوس غصن
كارلوس غصن

AHDATH.INFO

أوقف أمريكيان في الولايات المتحدة يشتبه بتقديمها المساعدة لكارلوس غصن في عملية فراره من اليابان في دجنبر ويفترض أن يمثلا أمام قاض بعد ظهر الأربعاء، وفق مصدر قضائي.

وكل من مايكل تايلور (59 عاما) وهو عضو سابق في القوات الخاصة الأميركية يعمل في مجال الأمن الخاص، وابنه بيتر تايلور (26 عاما)، يواجهان مذكرتي توقيف في اليابان، ويفترض أن يمثلا عبر الفيديو الساعة 19,30 ت غ أمام قاض اتحادي في ماساتشوستس.

وقدر مدعون فيدراليون في وثائق قضائية أنه يوجد "خطر كبير بهربهما" ويجب أن يبقيا في الحجز في انتظار طلب الترحيل إلى اليابان.

وأوقف بيتر تايلور في بوسطن وهو يتجهز للذهاب إلى لبنان حيث لجأ المدير السابق لتحالف رونو-نيسان، ولا يوجد معاهدة تسليم مطلوبين بين لبنان واليابان.

وتتهم اليابان الرجلين، إضافة إلى رجل لبناني يدعى جورج أنطوان الزايك، بمساعدة غضن على الهرب من العدالة ومغادرة البلاد مساء يوم 29 دجنبر ،ويواجه غضن تهما بالاختلاس المالي، وغادر السجن بكفالة قبل فراره.

ووفق الوثائق القضائية الأميركية، يبدو أن الرجال الثلاثة ساعدوا غضن على التخفي داخل صندوق أسود كبير، شبيه بصندوق آلات موسيقى، ثم وضعوه داخل طائرة خاصة، ولم يكن حينها التفتيش الزاميا لهذا النوع من الآلات.