مجتمع

جماعة بين الويدان تتخلص من فيروس كورونا

الكبيرة ثعبان الجمعة 22 مايو 2020
IMG-20200521-WA0004 (1)
IMG-20200521-WA0004 (1)

Ahdath.info

تخلصت جماعة بين الويدان بدائرة واويزغت إقليم أزيلال بشكل نهائي من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ، بعد إعلان المندوبية الإقليمية للصحة بعد ظهر أمس الخميس عن تعافي آخر المصابين وعددهم خمسة.

وتعود هذه الحالات المسجلة ببحيرة بين الويدان ، وعددها 13 لعائلة ومخالطي الموثقة القادمة من مدينة الدارالبيضاء إلى دوار آيت علي امحند بتراب جماعة بين الويدان ، والتي اعتبرت أول حالة مؤكدة بالمنطقة. فيما استبعدت التحاليل المخبرية18 حالة كان يشتبه في حملها للفيروس.

وعلى صعيد الإقليم ،أعلنت المندوبية عن عدم تسجيل أية حالة إصابة مؤكدة جديدة خلال أكثر من خمسة أيام ليستقر إجمالي الحالات المؤكدة بالإقليم في 50 حالة فيما ارتفعت حالات الشفاء إلى 35. مؤكدة استبعاد 160 حالة جديدة بعد تحليل مخبري سلبي تتحدر من جماعة انزو بدائرة فطواكة ليصبح العدد الإجمالي التراكمي للحالات المستبعدة 963 حالة.

يشار، إلى أن أول حالة مؤكدة سجلت بإقليم أزيلال ، كانت بتاريخ فاتح أبريل الماضي. وتعود لطبيب اختصاصي في جراحة الأطفال يبلغ من العمر35 سنة و يتحدر من أبي الجعد إقليم خريبكة. حيث قضى تسعة أيام بمستشفى القرب بدمنات ، وبعد ظهور مضاعفات الدواء نقل إلى مستشفى ابن رشد بالدارالبيضاء، حيث تم تغيير الدواء الذي كان يستعمله بدواء آخر ، وبعد تماثله للشفاء غادر المستشفى بتاريخ19أبريل الماضي .

و تهيب المندوبية الإقليمية للصحة بجميع المواطنات والمواطنين بإقليم أزيلال ، بضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط التام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية.