مباشرة بعد العيد..استئناف العمل بجهة طنجة بنسبة 30٪؜ من مجموع الأجراء كمرحلة أولى

الجمعة 22 ماي 2020
محمد كويمن
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن "استئناف عمل الوحدات الصناعية لأنشطتها مباشرة بعد عيد الفطر المبارك، وذلك وفق مسطرة مضبوطة سواء على مستوى نقل العمال أو داخل مقرات العمل في احترام تام لمقتضيات السلامة والصحة، مع وضع إجراءات إضافية لضمان السلامة العامة في حالة اكتشاف حالة إيجابية داخل أحد المصانع".

وأوضح بلاغ صادر عن الغرفة، عقب اجتماع ترأسه والي الجهة يومه الجمعة بحضور رئيس الغرفة الجهوية ورئيس فرع الشمال لاتحاد مقاولات المغرب ورؤساء جمعيات المناطق الصناعية، أن استئناف العمل في المرحلة الأولى سيتم بنسبة %30 من مجموع الأجراء، على أن تراجع هذه النسبة وفقا لتطورات الحالة الصحية واعتبارا لمدى احترام التدابير المتخذة في هذا الصدد.

كما تقرر اتخاذ التدابير اللازمة لعودة العمال المتواجدين خارج مدينة طنجة وفق ترتيبات خاصة تمكنهم من الالتحاق بأشغالهم في أقرب وقت". وخلص هذا اللقاء، حسب ما ورد في نفس البلاغ، على "ضرورة مواكبة كافة القطاعات المهنية التجارية والصناعية والخدماتية، مع مراعاة المبادئ السالفة الذكر وكذا احترام خصوصية المعطيات الصحية والأمنية لكل إقليم بالجهة".

ويندرج هذا اللقاء في إطار تتبع الأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية على مستوى الجهة، وفي سياق الاجتماعات الدورية التي يشرف عليها الوالي لتتبع أوضاع المواطنين والمهنيين والوحدات الصناعية على مستوى الجهة، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة، والتي تنبني على بعدين أساسين يتمثلان في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من جهة، ومن جهة أخرى امتصاص آثار الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا".

تعليقات الزوّار (0)