هذه حصيلة حملات تتبع التموين ومراقبة الاسعار وجودة السلع بإقليم تارودانت

السبت 23 مايو 2020
موسى محراز
0 تعليق

Ahdath.info

في اطار حملاتها الهادفة وبمناسبة شهر رمضان الأبرك وتزامنا مع اعتماد حالة الحجر الصحي للحد من تفشي فيروس كورونا، قامت اللجنة الاقليمية المكلفة بتتبع التموين ومراقبة الاسعار وجودة السلع والمواد الغذائية بالمرتكز والمحلات التجارية على مراحل عدة بإقليم تارودانت بالعديد من التدخلات.

وتم التركيز على المحلات التجاري الواقعة بمراكز الاقطاب المشكلة للإقليم والمزودة لمختلف الجماعات داخل كل قطب بالسلع الغذائية، دون الجولات بالأسواق الاسبوعية والتي لم تعقد بسبب اجراءات الحجر الصحي الاستثنائي.

هذا وقد اسفرت نتائج عمليات المراقبة الايجابية على تسجيل 49 جولة، كلفت اللجنة زيارة 1466 محلا ومركزا تجاريا وتسجيل 66 مخالفة، اضافة الى حجز كميات مهمة من الاكياس البلاستيكية المحظورة بلغت حمولتها 7 اطنان و 273 كلغ، ومواد غذائية غير صالحة للاستهلاك حصرت في  8 اطنان و 231 كلغ من المواد الغذائية الفاسدة او المنتهية الصلاحية، بسبب انتهاء مدة صلاحياتها او بسبب فسادها جراء عدم احترام شورط النظافة او شروط التخزين الصحيح.

فعلى مستوى بلدية اولاد تايمة وحدها تم حجز 7 اطنان من الاكياس البلاستيكية وحوالي 2،5 طن من المواد الغذائية الفاسدة، فيما اسفرت العملية ببلدية اولاد برحيل على حجز 2 اطنان ونصف من المواد الغذائية الفاسدة.

اما على مستوى تارودانت المدينة، فقد قامت اللجنة المختلطة وتحت اشراف رئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي محمد اغندا ورؤساء المقاطعات الادارية الاربعة على حجز 3 اطنان من نفس المواد الغير الصالحة للاستهلاك اما بسبب فسادها او لكون مدة صلاحيتهاها قد انتهت، وكما هو متعارف عليه في مثل هذه المناسبات.

وبعد الانتهاء من عملية الحجز وتسجيل المخالفات في حق المخالفين والمتلاعبين بصحة المواطنين، قامت اللجن بالتخلص من كافة المواد الغذائية المحجوزة عن طريق اتلافها بحضور كافة اعضاء اللجنة، مع الدعوة الى استمرار عملية لجنة المراقبة اعتمادا على الجدول المسطر للعملية.

تعليقات الزوّار (0)