كانك عالم: إعلام للقرب بالعيون

السبت 23 ماي 2020
محمد البوزيدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

مع مطلع شهر رمضان تعزز المشهد الإعلامي بالعيون ببرنامج جديد على شبكة الانترنيت يحمل عنوان كالك عالم . أطلقه فريق من الفاعلين الحقوقيين والإعلاميين المتطوعين.

ومنذ أولى حلقاته التي وصلت رقم 15 كان طاقم البرنامج يثير مواضيع تهم المواطن المحلي ، وبالصوت والصورة وبشكل احترافي ينخرط في إعلام القرب من خلال التطرق إلى مواضيع وملفات محلية وجهوية برؤية متميزة وجديدة .

هكذا وبالتزامن مع تطبيق حالة الطوارئ الصحية المعتمدة وشهر رمضان اقتحم البرنامج حياة فئات خاصة عديدة كالسجناء وسائقو الطاكسيات والمعاقين والمهاجرين، وواكب في نفس الوقت كل التطورات على الصعيد الوطني خاصة  بجهود الأطر الصحية وقرارات تمديد الحجر الصحي ومستجدات الساحة التعليمية كما وثق للذاكرة من خلال حلقة خاصة عن الأديب الراحل سيداتي السلامي

يعتمد البرنامج الذي يتشكل من اطر شابة على إثارة الرأي والرأي الآخر من زوايا متعددة بتقنيات التصوير الدقيق لانشغالات الوطن والمواطنين والجواب عن أسئلتهم وإشغالاهم انه يؤدي أدوارا هامة في تطوير الخط الإعلامي .
وفي تصريح لأحداث أنفو ابرز محمد سالم الشرقاوي أحد أعضاء فريق كالك عالم أن مختلف الاعضاء يشتغلون بمنطق تطوعي ومصداقية تسعى لايصال المعلومة الصحيحة ونقل أسئلة ومنطق الانتظارات من المواطن إلى المسؤول مما يجعل البرنامج يؤدي أدوار الوساطة المجتمعية الهادفة والمسؤولة. كما أبرز الشرقاوي ان البرنامج يساهم في التحسيس والتحفيز على المشاركة الايجابية بالاقاليم الجنوبية وأن يكون فضاء للنقاش العمومي وتلاقح الافكار ومحاربة العدمية والسلبية معبرا عن أمل فريق البرنامج في تطوير التجربة بما يساهم في إغناء التجربة الاعلامية داخل الجهة خاصة والوطن عامة.

تعليقات الزوّار (0)