حضور مغربي في جمعية "سكونك" للتقارب الثقافي والاقتصادي بين السويد والبلدان الناطقة بالعربية

السبت 23 ماي 2020
أحداث.أنفو - خاص
0 تعليق

Ahdath.info

 

تنطلق غدا الأحد 24 مايو 2020 بمدينة توميليلال جنوب السويد، بشكل رسمي أنشطة جمعية "سكونيك" التي تم تأسيسها مؤخرا بهذه المدينة، وهو اليوم الذي سينطبق مع احتفالات عدد من الشعوب المسلمة بعيد الفطر المبارك في مجموعة من بلدان العالم.
وقد تأسست هذه الجمعية بمبادرة من رجل الأعمال المصري المهندس قدري النجار، المقيم في السويد، ويوجد من بين أعضائها عدد من الفاعلين في مجالات وتخصصات متعددة، من بين المقيمين في السويد، وغير المقيمين.
جمعية "سكونك"، التي يحيل اسمها في الثقافة السويدية على "الشخص الجدي الأصيل الذي لا يتقاعس في العمل، ويشتغل بإخلاص ووفاء وتفانٍ"، تهدف بالدرجة الأولى إلى إزالة الحواجز والعراقيل التي تؤدي إلى صعوبة اندماج الأجانب المسلمين العرب والمغاربيين في النسيج الثقافي والاقتصادي بالسويد.

وكذا إلى تقريب ثقافات هذه الشعوب وتاريخها ومميزاتها الحضارية من المجتمع السويدي، وتحسين العلاقات بينها، من خلال تمتين الروابط الإنسانية، والمساعدة في توفير المعلومات اللازمة لفرص الاستثمار بين السويد وبين البلدان الناطقة باللغة العربية، وتوفير شبكة اتصالات من أجل التواصل بين أعضاء الجمعية في السويد أو خارجها، بما يحقق أقصى استفادة مممكنة للبلدان التي ينتمي إليها هؤلاء الأعضاء، مع توفير المعلومات الكاملة بخصوص فرص الشغل المُتاحة في السويد، ومساطر الحصول على الإقامة، والكيفية التي يتم من خلالها الحصول على الحقوق التي تضمنها القوانين في هذا البلد..
ويوجد من بين أعضاء هذه الجمعية، الخبير المغربي في مجال التواصل والإعلام أحمد الدافري، حيث تم تكليفه من قبل رئيس المجلس الإداري للجمعية المهندس قدري النجار، بالإشراف التحريري على المواد الإعلامية المتعلقة بأخبار البلدان المغاربية، التي تُنشر في قناة سكونك الاخبارية ضمن الموقع الإلكتروني www.skonic.com
وعبر قنوات التواصل الاجتماعي:
- www.facebook.com/skonicnews
- www.instagram.com/skonicnews
- www.twitter.com/skonicnews
-https://www.youtube.com/channel/UCgj3zqbMzDT1licXMo75JlA
-https://www.youtube.com/channel/UC0odFTFj7xf8A610QosZ72w

تعليقات الزوّار (0)