فيديو .. "إمام" مصري يهرب من الشرطة بعد محاولته إقامة صلاة العيد

الأحد 24 ماي 2020
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

تداول رواد مواقع التواصل في مصر، فيديو طريف يوثق لفرار شخص يعتقد أنه" إمام "من الشرطة، بعد مداهمة تجمع لعدد من المواطنين الذين كانوا يستعدون لصلاة العيد خلف الإمام، في تحدي واضح لقرارات السلطات التي منعت التجمعات خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وأشار المغردون أن الفيديو صور داخل أحد الأحياء الشعبية بمحافظة الدقهلية بمصر، حيث ظهر الإمام يركض بكل ما أوتي من جهد تحت تشجيع الجاضرين الذين يحثونه على الركض، مما أثار استياء بعض المتابعين الذين أشاروا أنه قدم مثالا سلبيا لما يجب أن يكون عليه رجال الدين، بينما استغل العشرات الوضع للتنذر والسخرية.

و نفى وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية في تصريح لموقع اليوم السابع المصري، أن يكون الشخص الظاهر في الفيديو إماما رغم ارتدائه للملابس الأزهرية التي تميز الأئمة، مشيرا أنه مجرد طالب في الثانوي، حاول إقامة صلاة عيد الفطر في منطقة خالية بعيدا عن المساجد.

 

وكانت وزارة الأوقاف المصرية قد حثت المصلين على البقاء في منازلهم، وعدم الاختلاط مع توزيع دوريات تطالب الإئمة بالتكبير من داخل المساجد باستعمال مكبرات الصوت، مع تنبيه المخالفين من تحمل المسؤولية الكاملة في حال تسجيل أي مخالفة.

تعليقات الزوّار (0)