القناة الثانية.. احتفالية متميزة بليلة القدر المباركة في خاص من "ألحان عشقناها"

الإثنين 25 ماي 2020
حسن حليم
0 تعليق

Ahdath.info
حسنا فعلت القناة الثانية وهي تحتفل بليلة القدر، ضمن فقرات خاصة من البرنامج الجميل : ألحان عشقناها " إذ عرضت يوم الأربعاء 20 ماي 2020 احتفالية متميزة إحياء لهذه المناسبة المباركة، وتضمنت قراءة قرآنية للمقرئ المغربي خالد رياض، أحد الفائزين بعدد من المسابقات الدولية في التجويد، وهو من خريجي القناة الثانية من خلال مسابقة مواهب في تجويد القرآن الكريم التي تنظمها كل سنة، واحتجبت بسبب الحجر الصحي.
بالإضافة للمقرئ خالد رياض الذي افتتح هذا الخاص، استضافت الحلقة المنشد المغربي سعيد بلقاضي، أحد أجمل الأصوات بالمملكة في الطبوع المغربية الأصيلة، في وصلات تغنت بالمناسبة، وتراوحت بين تعداد فضائل هذه الليلة والابتهال والتضرع ومدح سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.
كما حضر في نفس الحلقة، أحد أهم الأصوات المغربية في الأداء وفق المدرسة الشرقية، الفنان عبدالواحد ديبان أحد أبرز الأصوات عربيا في المجال، وأدى وصلات من مقامات موسيقية مختلفة، توحدت في التغني بفضائل ليلة القدر وتضمنت صلوات محمدية متميزة.
وقد تخللت هذه الفقرات الإنشادية، دردشة انصبت على مجموعة من المحاور المرتبطة بالحدث.
البرنامج من إعداد أحد أبرز معدي البرامج التلفزية الفنان الباحث الأستاذ عبد السلام الخلوفي
ومن تقديم فنانة الملحون المجتهدة سناء مرحتي، التي يظهر أنها اكتسبت مع مرور الوقت تجربة محترمة في التنشيط.
يذكر أن احتفال القناة الثانية لم يقتصر احتفالها بالمناسبة، على الخاص من ألحان عشقناها، بل تخللت برامجها طيلة اليوم وفي أوقات الذروة، ابتهالات سجلت من قلب الدار، لأصوات شابة ندية في سابقة تحسب لها، بينما احتفظت بقية قنواتنا ببرمجتها العادية دون أي تغيير.

تعليقات الزوّار (0)