ألمانيا تعتزم تمديد التباعد الاجتماعي إلى غاية 5 يوليوز

الإثنين 25 ماي 2020
وكالات
0 تعليق

ahdath.info

تعتزم الحكومة الألمانية تمديد قواعد التباعد الاجتماعي حتى 5 يوليوز المقبل ولكنها ستسمح أيضا بمزيد من التخفيفات، وفق ما أفادت صحيفة (دير شبيغل) الالمانية اليوم الاثنين. وأشارت الصحيفة استنادا إلى مسودة مقترحة من قبل ديوان المستشارية يفترض مناقشها خلال اجتماع مع رؤساء دواوين حكومات الولايات، أنه "من المهم أن يحافظ المواطنون على مسافة لا تقل عن 1.5 متر"، مع استمرار "الزامية ارتداء الاقنعة في بعض الأماكن العامة".

وذكرت الصحيفة أنه من أجل إبقاء خطر العدوى منخفضا على الصعيد الوطني ، يتعين تمديد قيود الاتصال الاجتماعي الملزمة حتى بداية يوليوز لكن مع اعتماد تخفيفات بشكل أكبر مما أوصت به الحكومة الفدرالية سابقا، مضيفة أن الولايات الفيدرالية تعتمد مقاربات مختلفة بشأن تخفيف قيود كورونا.

وحسب الوثيقة، سيكون بمقدور عشرة أشخاص، أو عائلتين، التجم ع "في المنزل في أماكن مغلقة" أو في "أماكن عامة" والالتزام قدر الإمكان بتنظيم "اللقاءات الخاصة في الهواء الطلق، لأن خطر العدوى فيها أضعف".

وتحذر الوثيقة من أن الفيروس "لا يزال موجودا، ودون تدابير مماثلة سينتشر بسرعة كبيرة".

وفي سياق متصل، أوصت المستشارة الألمانية الولايات بالتحلي بـ"الشجاعة والحذر" عند تخفيف المزيد من القيود المفروضة على الحياة العامة بسبب جائحة كورونا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الاثنين في برلين إن ميركل تؤيد الاستمرار في إلزام المواطنين بقواعد المسافة بين الأفراد والقيود المفروضة على الاختلاط الاجتماعي وقواعد السلامة الصحية، مضيفا أنها ترى أنه من الخطأ الرهان في ذلك على التوصيات فقط.

وذكر زايبرت أن رئيس ديوان المستشارية، هيلغه براون، أجرى مشاورات اليوم الاثنين مع رؤساء دواوين الولايات حول سبل المضي قدما في مكافحة الجائحة.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 178 ألف و570 مصابا ، فيما تماثل للشفاء من الفيروس 161 ألف و200 شخص بزيادة على التوالي ب 289 و800 عن أمس الأحد، حسب معهد " روبرت كوخ " الألماني للأبحاث.

وذكر المعهد في بيان على موقعه أن عدد الوفيات ارتفع بواقع 10 حالات إلى 8257 وفاة.

ووفقا لبيانات معهد "روبرت كوخ" أمس الأحد، بلغ معدل الاستنساخ 93ر0 .

تعليقات الزوّار (0)