مجتمع

بني ملال.. إجراء التحاليل المخبرية ل 74 عاملا زراعيا كانو عالقين بالداخلة

الكبيرة ثعبان الاثنين 25 مايو 2020
IMG-20200525-WA0006
IMG-20200525-WA0006

Ahdath.info

 

وصلت أمس الأحد إلى مدينة بني ملال حافلاتان على متنهما 74 شابا عائدين من مدينة الداخلة.

وبمجرد وصولهما تم توجيهم إلى مركز الفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا "كوفيد19" بالمركز الجهوي الاستشفائي لبني ملال، حيث خضعوا للتدابير الاحترازية اللازمة ووضعوا تحت الحجر الصحي .

وبالمناسبة صرح الدكتور خالد بنرحال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ببني ملال ، بأن "الأمر يتعلق بمجموعة من الشباب كانوا عالقين بمدينة الداخلة ، حيث بمجرد وصولهم لبني ملال ، وباتفاق مع السلطات المحلية وعلى رأسهم والي جهة بني ملال خنيفرة ، تم الاستعداد لاستقبالهم .

و تم تهييئ طاقم طبي وتمريضي من أجل إجراء الفحوصات الطبية لهم كما تم إجراء التحاليل المخبرية لفيروس كورونا " . وأضاف أن "العملية مرت في ظروف جد هائلة واستفاد كل الأشخاص من هذه التحليلة والتي نتمنى أن تكون سلبية".

وأوضحت هدى مويهي عن قسم الاستقبال ، بأن "جناح كوفيد استقبل الأحد 74 حالة من طرف السلطات والأطر الطبية والتمريضية، ونتمنى من الله أن يكون خير إنشاء الله وأن لاتكون أي حالة إيجابية تبث الرعب".

وكان والي جهة بني ملال خنيفرة ، لظروف إنسانية وبالتنسيق مع السلطات الولائية بالداخلة ، قد تدخل من أجل الترخيص الاستثنائي لعودة هؤلاء الشباب العاملين بإحدى الضيعات الفلاحية .