تدوينة حول ظاهرة "الميمات" تنتهي بتهمة "التطاول" على النبي وزوجاته .. أستاذة فلسفة في مرمى الاتهامات

الثلاثاء 26 ماي 2020
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

حملة هجوم شرسة، مقابل حملة تضامن واسعة، والسبب تدوينة لأستاذة الفلسفة مينة بوشكيوة، التي تناولت فيها ظاهرة إقبال الشباب على ربط علاقات بنساء أكبر سنا، أو ما يعرف في المغرب ب "الميمات"، والتي استحضرت فيها علاقة النبي عليه الصلاة والسلام بزوجته السيدة خديجة كمثال اعتبرته مرجعا لهذا الاختيار!!

وكتبت أستاذة الفلسفة على صفحتها الشخصية بالفيسبوك، " هاد البراهش اللي ولاو يموتو على لميمات، راه السيرة النبوية هي سبابهم، قاليك كلهم بغاو يضبرو على خديجة بحال الرسول، أكبر منهم ب 25 عام، بفلوسها هو غير يغسل رجليه ويدخل على بركة الله، المشكل أن عدد من النساء تقولبو حنت مالقاوش هاد لبراهش فيهم حتى الربع من فحولة محمد نبي الإسلام"، وكما العادة تمت مشاركة التدوينة من طرف المتعاطفين، والمنتقدين لتشتعل الصفحات بالنقاش.

 

التدوينة التي أشعلت النقاش

"كل التضامن مع مينة بوشكيوة ضد فيالق الجهل المقدس... أين العيب في كلام مينة، أليس الدواعش هم من يفتخرون بفحولة النبي وغزواته الجنسية، فلما كل هذا التهجم على من يردد فقط كلامهم؟؟" يكتب عماد الذي اختار التعاطف كما عشرات المدونين مع استاذة الفلسفة، مقابل أصوات أطلقت حملة تطالب بوضع شكاية لدى النيابة العامة، معتبرة أن ما كتب يفوق إبداء الرأي، " للذين يقولون أن التدوينة مجرد تعبير عن رأي لا إساءة فيها، إما أنكم تتخيلون أن تدعون العبط .. ومع ذلك ها هو التعليق فيه شرح ثابت للإساءة"، تكتب سمية التي تعمل أستاذة لغة عربية، بعد أن أرفقت تدوينتها بتعليق آخر لأستاذة الفلسفة تعتبر فيه أن النبي "مارس غزات جنسية في حق نساء من أعمار مختلفة"، وهو ما اغضب المتابعين.

تعليق أغضب المتابعين

 

بدوره اعتبر الناشط جلال اعويطة أن ما قامت به الأستاذة محاولة بائسة للفت الانتباه، " المهم بمجرد ما أرسل لي بعض الشباب تدوينة (أمينة بوشكيوة) التي كانت تنتقص من مقام النبوة، اتصلت بمجموعة من الأصدقاء منهم مختصين في علم النفس وعلم الاجتماع لمحاولة فهم الدوافع والأسباب اللي خلات هاذ السيدة في عز ما يعيشه المغاربة من أجواء دينية رائعة تقوم بمثل هاذ الخرجات الهيتشكوكية، باش تبين التميز ديالها وتثبت ذاتها التي لا تجدها ولن تجدها .. دخلنا من البارحة لحسابها وتم تحليل كل تدويناتها وصورها والتعاليق المصحوبة والمواقف المُرفَقة والأنشطة وكذا تم التواصل مع بعض محيطها .. السيدة تُعاني .. في علم النفس هناك اضطراب يُسمى اضطراب الشخصية التمثيلي (Histrionic personality disorder)‏، هو أحد اضطرابات الشخصية، ويتميز المصابون به بالمبالغة في إظهار عواطفهم والسعي المستمر للفت الانتباه إليهم، والاهتمام بالمظهر الجسدي كوسيلة للفت الانتباه".

و  انضم الناشط لصفوف المطالبين بالمتابعة القانونية للأستاذة بعيدا عن حملات السم والتهديد، " حنا فدولة، والدولة يجب أن تقوم بدورها في وقف مثل هذه السلوكيات المبرهشة .. واللي بغا يتميز يعري على كتافو وينوض يخدم بعيدا عن هاذ تواشا الخاوية!" يكتب اعويطا

 

الغريب فالأمر شوحدين دارو شكاية إلكترونية ضنا منهم أنه بهاد طريقة غادي يسدو الأفواه ومعارفينش بلي فاش كتواجه الرأي المخالف بالقمع راه اوطوماتيكمون كتبرهن أن القناعة ديالك مواقفاش على صح ، كلشي مشا تيناقش فطريقة الإلقاء ديالها أو طريقة اللبس والخلفية والمشاكل لكانو وقعو ليها فالليسي لكانت كتقري فيها وتواحد مخدا المبادرة وناقش مضمون نص لتكلمات عليه وحاول يتاكد من المصادر واش داكشي صحيح ولا لا ..

تعليقات الزوّار (0)