ثقافة وفن

عبير عابد تحلق شعرها

نور الدين الزروري الثلاثاء 26 مايو 2020
عبير
عبير

AHDATH.INFO

أطلت الفنانة عبير عابد، من خلال صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «أنستغرام»، بصورة ظهرت فيها حليقة الشعر، وهو ما شكل مفاجأة لمتتبعيها، وكان الهدف من وراء إقدامها على هذه الإطلالة توجيه رسالة تضامنية إلى كل امرأة وفتاة تعاني داخل مجتمع، يريد أن يفرض عليها بعض الأفكار التي وصفتها بالوهمية ومن صنع واختراع البشر والشعوب.

وأوضحت عبير في التدوينة الموافقة لهذه الصورة قائلة: «اليوم أتضامن مع نفسي، ومع أي فتاة كذبوا عليها في يوم من الأيام، وقالوا لها إذا لم يكن لديك شعر طويل فأنت ماشي مرا، وكم من فتاة تعقدات، أو تحجبت بتغطية رأسها، أو الاستعانة بشعر مستعار، بسبب تساقط شعرها، أو لأنه جاف، أو لأنها أصيبت بالسرطان، ولم تقدر على تقبل نفسها بدونه لأن الناس سيسخرون منها».

وأضافت: «اسمعنني جيدا يا فتيات، سر جمالك هو عقلك، وكيانك، وذكاؤك، ومستواك الفكري وأخلاقك، ومالك، وعملك، وقلبك، ونيتك، وأهم شيء ابتسامتك، وثقتك بنفسك.. هذه قيمتك، وليست هي شعرك، أو جسمك.. ابقي قوية رغم كلام الناس، الذي لن يفيدك في شيء».

وختمت تدوينتها: «من الآن فصاعدا، اسمعي لقلبك، وافعلي ما أنت مقتنعة به، مدام لا يمس حرية شخص آخر، ولا يخدش الحياء، أما بالنسبة إلى الناس، الذين يسخرون فلا تهتمي لهم. هل هناك إنسان عاقل، واعي، ولديه قيمة في المجتمع، يقدم رأيه في الآخرين دون أن يطلب منه ذلك أحد؟؟!!! طبعا لا، أولك أوناس حياتهم فارغة تهتم بمشاكل وحياة الآخرين».