السياسة

المكتب السياسي للاتحاديين.. جدول أعمال ساخن

حسن بن جوا الثلاثاء 26 مايو 2020
lachgar
lachgar

AHDATH.INFO

ينتظر أن يعقد المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية اجتماع مكتبه السياسي يوم غد الأربعاء، بعد خلافات بين الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر وباقي الأعضاء حول تحديد موعد مناسب للجميع.

وعلم موقع «أحداث أنفو » من مصادر داخل المكتب السياسي أن  الاجتماع المرتقب سيكون صاخبا لأجندته المقلقة خاصة فيما يتعلق بمطالب توضيح موقف الحزب من مشروع قانون شبكات التواصل الاجتماعي الذي وضعه وزير العدل محمد بنعبد القادر، الاتحادي الوحيد المتواجد في التركيبة الحكومية.

واعتبرت المصادر ذاتها أن مصير بنعبد القادر في الحكومة سيكون النقطة الأهم، خاصة بعد توالي طلبات تقديم استقالته من لدن أعضاء المكتب السياسي.

كما سيعرف اجتماع المكتب السياسي، تضيف المصادر نفسها، مناقشة نقطة ثالثة مضمنة في جدول الأعمال، والمتعلقة بالأرضية التوجيهية لتأطير النقاش الاتحادي حول تدبير الوضعية الراهنة تحت عنوان «استشراف المستقبل: جائحة كورونا فرصة لانطلاق النموذج التنموي الجديد على أسس سليمة»، والتي تقدم بها الكاتب الأول للحزب، والتي دعا من خلالها إدريس لشكر إلى ضرورة تشكيل كتلة وطنية لا تستثني أحدا، والحفاظ على اللحمة الوطنية وحمايتها من أي تشويش أو حسابات سياسية ضيقة، لأن البلاد، حسبه، أمام فرصة تاريخية لإعادة البناء على أسس سليمة من أجل ترسيخ المكتسبات وتقوية الخصوصية المغربية.

الجيلالي بنحليمة