مجتمع

عدد الوفيات بطنجة في شهر ماي يضاعف مجموع الحالات المسجلة بثلاث جهات بالمملكة

محمد كويمن الأربعاء 27 مايو 2020
t (1)
t (1)

Ahdath.info 

 


بلغ عدد الوفيات بمدينة طنجة خلال شهر ماي الجاري (الحصيلة الرسمية المعلن عنها من 4 إلى 26 ماي)، 14 حالة وفاة، في الوقت الذي سجل في نفس الفترة بثلاث جهات بالمملكة التي تتقاسم مع جهة الشمال صدارة ترتيب الحالات المؤكدة على الصعيد الوطني، 7 وفيات، بكل من جهة الدار البيضاء سطات (5 حالات) وجهة مراكش تانسيفت (حالة واحدة) وجهة فاس مكناس (حالة واحدة).


وارتفع عدد الوفيات بطنجة إلى 27 حالة منذ بداية انتشار هذا الوباء، وهو نفس العدد الذي سجل بمجموع أقاليم جهة فاس مكناس خلال نفس المدة.


ويصل مجموع حالات الوفاة المسجلة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، 36 حالة وفاة، حيث تحتل طنجة المرتبة الأولى ب 27 حالة تليها تطوان ب 7 حالات ثم العرائش بحالتين.


ويوجد من بين المتوفين بطنجة نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، نزيلين بالسجن المحلي 1 (سات فيلاج)، الذي أصيب فيه 66 سجين، تماثل 39 منهم للشفاء، في حين لا يزال 23 منهم يتلقون العلاج، وحالتين تم الإفراج عنهما.


وبالرغم من تسجيل مدينة الدار البيضاء 43 حالة وفاة، وهو نفس المجموع المسجل بمدينة مراكش، فإن مدينة طنجة ظلت طيلة الفترة الأخيرة تنفرد بحصيلة الوفيات على الصعيد الوطني، مع استقرار الوضع بباقي المدن، وهو ما أثار عدة تساؤلات حول طبيعة الحالات التي فارقت الحياة بمستشفيات المدينة، بعدما فضلت المديرية الجهوية للصحة الصمت دون تقديم أي توضيحات حول تصاعد وتيرة الوفيات بمدينة البوغاز في ظرف وجيز.