السياسة

الأغلبية الحكومية تجتمع مساء اليوم

طه بلحاج الأربعاء 27 مايو 2020
الأغلبية
الأغلبية

AHDATH.INFO

علمت الأحداث المغربية من مصادر خاصة أن اجتماعا لقيادة الأغلبية الحكومية سينعقد عشية اليوم بعد مرور فترة ليست بالقصيرة عن آخر اجتماع لها، وذلك نهاية يناير الماضي ببيت سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

الاجتماع كان قد خصص لتدارس وتنسيق مواقف الاغلبية الحكومية، حول عدد من القضايا والمشاكل التي تعترض السير العادي للحكومة، وهو اللقاء الذي جاء مباشرة بعد الدعوة التي أطلقها ادريس لشكر من مدينة العرائش، يطالب من خلالها، بضرورة اجتماع الأغلبية الحكومية لنقاش المقترحات الخاصة بتطوير المنظومة الانتخابية المغربية.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عقد مساء الأربعاء 22 أبريل 2020، اجتماعا مع قادة الأحزاب الممثلة بالبرلمان، عبر تقنية التواصل عن بعد، خصص لتبادل الرأي والنقاش حول الظرفية التي تمر منها بلادنا بسبب انتشار وباء فيروس كورونا «كوفيد-19»، وسبل مواجهة تداعياتها الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

رئيس الحكومة أكد أن الاجتماع مناسبة لتوسيع دائرة التفكير وتعميق النقاش وفسح المجال للأحزاب السياسية للقيام بدورها في التأطير والتعبئة الوطنية لمواجهة تبعات هذه الجائحة، منوها بالمبادرات التواصلية لمختلف الأحزاب في هذه الظرفية الحساسة.

إلى ذلك، طالبت قيادة الأحزاب المغربية، خلال الاجتماع الذي امتد لما يربو على 3 ساعات، بإشراكها واستشارتها في دراسة وإعداد وإقرار سيناريوهات الخروج من أزمة كورونا، وفتح المجال أمامها للقيام بأدوارها في التعبئة والتأطير لمواجهة هذا الوباء، في حين وجه بعض قادة الأحزاب انتقادات حادة إلى الإعلام العمومي جراء ما اعتبروه تهميشا لأدوارهم في مواجهة أزمة كورونا.