اقتصاد

لمواجهة كورونا..البنك الإفريقي يمنح المغرب 264 مليون أورو

أحمد بلحميدي الأربعاء 27 مايو 2020
إفريقي
إفريقي

AHDATH.INFO

"تمويلات من البنك الإفريقي للتنمية لدعم المغرب في حربه جائحة كورونا, وذلك في إطار الدعم للإجابة عن "كوفيد19".

صباح اليوم الأربعاء 27 ماي صادق المجلس الإداري للمؤسسة البنكية على منح المغرب 264 مليون أورو, لمساندة جهود المملكة في مكافحة التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية للجائحة.

"أمام هذه الوضعية المستجدة, لن ندخر جهدا في دعم المغرب لمواجهة انتشار الفيروس وتخفيف العواقب الاقتصادية والاجتماعية" يقول محمد العزيزي المدير العام للمؤسسة, كما نقل ذلك عنه,بلاغ رسمي من البنك الإفريقي للتنمية, توصل به موقع "أحداث أنفو".

ويقول البنك بأن هذا التمويل سيذهب أولا إلى حماية صحة الساكنة من خلال الحد من تفشي الوباء وتحسين فعالية الأداء الصحي إلى جانب رفع عدد المراكز الصحية القادرة على إجراء اختبارات الكشف عن "كوفيد19".

وأما الهدف الثاني من هذا ادعم, يضيف البنك,فيهم المحافظة على القدرة الشرائية للمغاربة من خلال تقديم المساعدات المالية المباشرة الموجهة ل800 ألف أجير منخرطون  في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي, ومتوقفون عن العمل بسبب الجائحة, وذلك فضلا عن 4.3 مليون أسرة تشتغل في القطاعات غير المهيكلة.

كما سيذهب جزء من هذه التمويلات إلى مساعدة المقاولين الذاتيين ودعم خزائن المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة, وتسهيل ولوجها إلى التمويل,وذلك للحفاظ على 75 في المائة من مناصب الشغل التي تضررت بسبب "كوفيد19".