مجتمع

اصابات مصنع رونو طنجة تستنفر سلطات تطوان

مصطفى العباسي الأربعاء 27 مايو 2020
dc48ce5d684d93790b108ba65726028f
dc48ce5d684d93790b108ba65726028f

Ahdath.info

 

اعلن مصنع رونو المغرب، المتواجد بتراب عمالة الفحص أنجرة، عن اصابات جديدة في صفوف بعض عماله بفيروس كورونا، بعد عطلة العيد، حيث تم ايداع العشرات منهم رهن الحجر الصحي، للتأكد من حالتهم الصحية، ومحاصرة انتشار المرض.

المصنع المذكور والمحسوب على طنجة، يشتغل به عدد كبير من الشبان المنتمون لعمالتي تطوان والمضيق الفنيدق، الخاليان حاليا من اي اصابة. وهو ما جعل السلطات المحلية والصحية، يعلنان حالة استنفار قصوى، لحصر لوائح المخالطين للمصابين، والمنتمين للمنطقة. بهدف اجراء تحاليل لهم ووضعهم رهن الحجر احتياطيا.

ووفق معلومات حصل عليها الموقع، فإن السلطات تمكنت من التعرف على جل هؤلاء، وقد تم اخضاعهم للحجر، من بينهم شابان بالفنيدق، واحد بالمضيق واخرون بتطوان. علما ان خمسة منهم كان قد تم تأكيد عدم اصابتهم، الاسبوع الماضي، بعد تسجيل أول حالة.

واوضحت مصادر مقربة، ان المصنع المذكور، عمد لتوزيع عماله في مجموعات عمل مقسمة، لا يتعدى عدد افرادها 40 شخصا، تفاديا لانتشار العدوى في حال اصابة اي عامل. والذين يتم اخضاعهم للحجر، في حال تسجيل اي اصابة، فينا يتم استدعاء العمال الاحتياطيين.

وكان مصنع رونو المغرب قد عاد للعمل منذ قرابة أسبوعين، بعدد عمال لا يتجاوز النصف، حيث تم الابقاء على الاخرين احتياطيا، وبعد تسجيل اصابات، ودخول عدد منهم الحجر، ليتم لاحقا استدعاء المتوقفين عن العمل للالتحاق بدلا عن زملائهم المتواجدين بالحجر.

وكشف مصدر عمالي، أن ادارة المؤسسة، عمدت لاحتساب فترة الحجر الصحي المفروض على العمال المخالطين، ضمن فترة العطلة الخاصة بالعمال، وهو ما اثار استنكار واحتجاج الكثيرين. بالمقابل، خلق تزايد اعداد المصابين بالمصنع، تخوفات حقيقية لاهالي العاملين به، خاصة وان جلهم يخالطون افراد اسرهم، قبل انكشاف اي حالة.