مجتمع

بعد تأكد خلو سائق بشركة من الفيروس.. تطوان تنجو من بؤرة صناعية

مصطفى العباسي الأربعاء 27 مايو 2020
IMG-20200527-WA0008
IMG-20200527-WA0008

Ahdath.info

 

تأكد بشكل رسمي خلو جسم، أحد السائقين العاملين في توزيع منتوجات احدى الشركات الفلاحية بتطوان، من فيروس كورونا، بعد سلسلة تحاليل اثبتت ذلك، وهو ما جعل اللجنة الطبية المختصة بمستشفى تطوان، تقرر مغادرته المستشفى متشافيا متعافيا بعد اقل من 48 ساعة على التحاقه به.

الحالة التي خلقت جدلا كبيرا لمدة يومين، تزامنت مع عيد الفطر، كانت ضمن مجموع تحاليل انجزت يومي الاثنين والثلاثاء السابقين، لحوالي 400 عامل ومستخدم بشركة لانتاج وتوزيع الحليب ومشتقاته بتطوان. حيث اظهرت تحليلة اولى اجريت يوم الجمعة (4ايام بعد اخذ العينة)، عن اثار الفيروس لكن بشكل غير واضح 100٪ مما جعل مسؤولو الصحة بالاقليم، وتأكيدا لذلك، يرسلون عينات للمختبر التقني بالرباط، لمزيد من التأكد، حيث تم اعتبار الحالة ايجابية مؤقتا، واخضاعها للبروطوكول الطبي، مع اجراء تحليلتان تأكيديتان لاحقا.

وتفاديا لأي انفلاة قد يحدث، تم اخضاع المعني للحجر بالمستشفى، واجراء تحاليل له ولزوجته، لتتأكد سلبية التحاليل المنجزة لهما، ومع ذلك، تم اعتماد تحليلة ثالثة، وقرار اللجنة الطبية، التي اعتبرته خاليا من الفيروس، ومغادرته المستشفى، لكن مع خضوعه، احتياطيا، لفترة حجر طبي تمتد ل14 يوما.

وكان الحديث عن اصابة محتملة للمعني، قد خلق ارتباكا وتخوفا كبيرا، خاصة وانه كان يخالط عدد كبير من الباعة، بحكم أنه موزع لمنتوجات الشركة، ناهيك عن باقي زملائه من العمال، مما كان ينذر ببؤرة صناعية، قد تقلب كل الموازين، وبعد ان سجلت تطوان، صفر حالة وسط الاسبوع المنصرم.