شهر من أفلام العربيات على النيت

الخميس 28 ماي 2020
لحسن وريغ
0 تعليق

AHDATH.INFO

يشارك الفيلم المغربي "شرقي" للمخرجة شاهين فلاحي(2009) في التظاهرة السينمائية التي ستنظمها مؤسسة الشارقة للفنون بالتعاون مع منصة حبيبي كولكتيف خلال الفترة ما بين 29ماي الجاري و12و26يونيو القادم. وأشار موقع مؤسسة الشارقة للفنون في تقديمه لهذا الفيلم المغربي التجريبي(خمسة دقائق) إلى أن مخرجته شاهين فلاحي حاولت أن تعرض "من خلال جمعها اللقطات الأرشيفية من سينماتيك طنجة، مشاهد نساء يتمشين في الريف. وبينما تتشكل الحركات النسائية وتتلاشى، يستحضر الفيلم طبيعة الذاكرة والتذكر والنسيان". وأشارت المؤسسة إلى أن عنوان الفيلم "شرقي" يحيل بشكل واضح إلى "الرياح الشرقية" التي يتسم بها مناخ هذه المنطقة الجغرافية من شمال إفريقيا.

وسيتم عرض هذا الفليم المغربي إلى جانب مجموعة من الأفلام القصيرة والروائية الطويلة والوثائقية والتجريبية العربية، على الانترنيت على مدى شهر كامل.

وتضم لائحة الأفلام التي ستبث ابتداء من يومه الجمعة(الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة) ، إضافة إلى"شرقي" شاهين فلاحي(2009)، الأفلام التالية: «قصة حليب وعسل» (2011) من إخراج بسمة الشريف (لبنان)، «كازينو المحار» (2018) من إخراج بام ناصر (الولايات المتحدة)، «سقوط معيار الجمال: الأنف الإيراني» (2019) من إخراج سحر غوريشي (المملكة المتحدة)، «طاقم الحياة» (2019) إخراج موزة المطروشي (الإمارات العربية المتحدة).

برنامج يومه الجمعة يعرف عرض الفيلم المغربي"شرقي" على الساعة الثامنة والنصف مساء

تعليقات الزوّار (0)