السياسة

بسبب تداعيات كورونا.. نصر الله يطالب العماري بمراجعة برنامج عمل البيضاء

سعاد شاغل الخميس 28 مايو 2020
الدار البيضاء
الدار البيضاء

Ahdath.info

 

دعا الحسين نصر الله رئيس الفريق الاستقلالي بالمجلس الجماعي بالبيضاء رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء عبد العزيز العماري الى مراجعة برنامج عمل جماعة الدار البيضاء، وإدراج عدد من النقط المرتبطة بجائحة كورونا في جدول أعمال دورة مجلس جماعة الدار البيضاء.

و طالب رئيس لجنة إعداد التراب والبيئة، في المراسلة الموجهة الى عمدة الدار البيضاء بادراج وكما يتيح ذلك القانون التنظيمي المؤطر لعمل الجماعة مجموعة من النقط في جدول اعمال الدورة المقبلة،كإحداث لجنة خاصة لتقييم جدي ومسؤول للواقع المالي والاقتصادي لجائحة كورونا على مداخيل جماعة الدارالبيضاء،ولبرنامج عمل جماعة الدارالبيضاء.

كما دعا الى إحداث آلية للتشاور والحوار مع المجتمع المدني، ومع الفاعلين في المجال الصناعي والسياحي، ومع المقاولات والتجار، ومع الاتحاد العام لمقاولات المغرب .

وبخصوص الأسباب والمسببات، سجل الحسين نصر الله، على أن جائحة كورونا أرخت بظلالها على الاقتصاد الوطني وأن تداعيات الوباء الاجتماعية والاقتصادية كانت قوية، كما أن تطبيق حالة الطوارئ الصحية، تسببت في توقف عجلة الاقتصاد الوطني و المحلي، وأنها "ستكرس وتفاقم الأزمة المالية العميقة التي تعرفها جماعة الدارالبيضاء "، وان هذه الأزمة، ستؤدي إلى تراجع مهم في مداخيل جماعة الدارالبيضاء سواء المحولة أو المستخلصة .

وفي نفس السياق ، أكد نصر الله على أنه وبسبب الجائحة فإن أولويات الجماعة ستعرف" عاجلا و يقينا تغييرات مهمة بتغير أولويات وحاجات و متطلبات الدارالبيضاء و ساكنتها". وأن" الفرضيات التي انبنى عليها برنامج عمل جماعة الدار البيضاء تغيرت و ستتغير بشكل أعمق و متسارع" .