السودان يؤكد التزامه وجديته في إنجاح حملة جمع السلاح بالبلاد

الجمعة 29 ماي 2020
وكالات
0 تعليق

ahdath.info

اكد السودان التزامه وجديته في المضي قدما في حملة جمع السلاح والعربات غير المقننة إلى أن يتم الوصول الى سودان خال من السلاح.

واكدت اللجنة الفنية العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة في اجتماع تنسيقي مع بعثة يوناميد بالخرطوم أمس الخميس عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، ان الحملة ستكون قوية ولن تستثني احدا في اطار المشروع الرائد والشراكة التي وقعها السودان مع الاتحاد الافريقي لاسكات البنادق في العام 2020.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن اللواء ركن عبد الهادي عبد الله عثمان ،مقرر ومنسق اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة ،الناطق الرسمي باسم اللجنة، قوله ، ان بعثة يوناميد اكدت في الاجتماع مشاركتها الفاعلة في المشروع القومي لجمع السلاح في السودان، مشيرا الى ان الاتحاد الافريقي قدم دعوة للسودان لعرض تجربته الناجحة في هذا المجال عبر اقامة معارض خلال القمة العادية للاتحاد منتصف يونيو المقبل ، والقمة نصف السنوية خلال يوليوز المقبل في اثيوبيا بغرض الاستفادة منها في الدول الافريقية وتقديم الدعم اللازم للسودان وتمكينه من انجاح مشروع حملة جمع السلاح.

واضاف ، ان اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة تناشد المواطنين تسليم الاسلحة غير القانونية للاجهزة الامنية حتى يتم تحقيق شعار "اسكات البنادق وخلو السودان من السلاح في العام 2020".

يذكر أن مهمة يوناميد هي عملية مشتركة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة لحفظ السلام في إقليم دارفور في السودان.

وتهدف مهمة "يوناميد" في السودان إلى حماية المدنيين وتوفير المساعدات الإنسانية ومراقبة اتفاق وقف إطلاق النار في إقليم دارفور غربي البلاد.

تعليقات الزوّار (0)