كورونا.. الأمم المتحدة تدعو إلى دعم جهود تعافي الدول النامية

الجمعة 29 ماي 2020
وكالات
0 تعليق

ahdath.info

حث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، امس الخميس، على تقديم المساعدات المالية للعديد من الدول النامية التي تفتقر إلى الموارد اللازمة لاستثمارها في التعافي بعد انقضاء جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال غوتيرش، في اجتماع للأمم المتحدة حول كيفية التعامل مع تداعيات الجائحة، إن "الجائحة أظهرت مدى هشاشتنا"، مضيفا "نحن نواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة بسبب الفيروس، ونحتاج إلى التعامل مع الأزمة بالوحدة والتضامن، وأحد العناصر الأساسية للتعاون هو الدعم المالي".

ودعا الأمين العام للمنظمة الأممية إلى التحرك في مجالات مثل زيادة السيولة النقدية المتاحة عالميا ووقف التحركات غير القانونية للأموال ومعالجة أزمة الديون في الدول المتعثرة ماليا.

وأشار إلى أن "الكثير من الدول النامية والدول ذات الدخل المتوسط تعاني بالفعل من عبء الديون أو ستعاني منه في وقت قريب بسبب الركود العالمي"، مشددا على أن "تخفيف الديون لا يجب أن يقتصر على الدول الأقل تنمية، بل يجب توسيع نطاقه ليشمل كل الدول النامية وذات الدخل المتوسط التي لا تستطيع الاقتراض من أسواق المال حاليا".

يشار إلى أن اجتماع الأمم المتحدة عقد بمشاركة أكثر من 50 رئيس دولة وحكومة وبرئاسة كل من رئيسي وزراء كندا جاستين ترودو، وجاميكا اندرو هولنيس.

تعليقات الزوّار (0)