السياسة

نائب برلماني لأمزازي : جشع أرباب بعض المدارس الخاصة مستمر

عادل المحبوبي الجمعة 29 مايو 2020
55dbdc1b-e605-4464-a40d-69a9da7fc5b6
55dbdc1b-e605-4464-a40d-69a9da7fc5b6

Ahdath.info

صوب النائب البرلماني عن حزب الأصالة و المعاصرة ،نيران هجومه على أرباب بعض المدارس الخاصة ،في معرض سؤاله الكتابي الذي وجهه لسعيد أمزازي ،وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي ،و عنونه بعنوان طويل عريض ،يشير بالواضح لضرورة حماية الأسر المغربية من جشع أرباب بعض المدارس الخاصة ببلادنا.

و اعتبر صابري ،خلاله سؤاله ،أنه في الوقت الذي بذلت فيه الدولة مجهودات استباقية كبيرة للحد من آثار هذا الوباء ،و عملت على مساعدة المواطنات و المواطنين من أجل تجاوز الأزمة بـأخف الأضرار ،مازالت العديد من المدارس الخاصة تصر على مطالبة الآباء و أولياء الأمور بأداء مستحقات تدريس أبنائهم برسم الشطر الثالث ،رغم توقفهم عن متابعة الدروس حضوريا.

و برر النائب البرلماني عن دائرة بني ملال ،حنقه من بعض أرباب المدارس الخاصة ،بعدم مراعاتها لوضعية الأسر التي تضررت مما أسماه، التداعيات الإقتصادية و الإجتماعية لجائحة فيروس كورونا على الأسر المغربية بمختلف شرائحها ،حيث فقد الكثير من المواطنين عملهم ، و تراجعت مداخليهم ،مما صعب عليهم مواكبة أداء مستحقات المدارس الخاصة في الفترة الراهنة.

إلى ذلك سائل صابري ،الوزير الوصي عن القطاع التعليمي عن الإجراءات المستعجلة التي سيتخذها قصد حل هذا المشكل ،و حماية الأسر المغربية من جشع أرباب المدارس الخصوصية ،على حد قوله.