الصحراء

المستشفى الاقليمي مولاي عبد الله بسلا ينهي شهر ماي بصفر حالة

ع. عسول الاثنين 01 يونيو 2020
IMG-20200531-WA0037
IMG-20200531-WA0037

Ahdath.info

 

عمت فرحة كبيرة وسط الأطر الطبية بالمستشفى الاقليمي مولاي عبد الله بسلا ، اثر تحقيق صفر حالة يومه الأحد بعد شفاء آخر ثلاث حالات بصفة نهائية من فيروس كورونا المستجد ، وبذلك تعلن مدينة سلا خلوها تماما من فيروس كورونا المستجد على الأقل إلى حدود نهاية هذا الشهر ..

وتراجع عدد الاصابات المؤكدة والمشتبه فيها يشكل ملحوظ فيما ارتفعت حالات الشفاء حتى بلوغ رقم الصفر ..حيث لم تسجل اية اصابة مؤكدة منذ 8من شهر ماي ، فيما سجلت سلا نسبة تحاليل مخبرية مهمة بلغت 20ألف تحليلة منها تحاليل همت عمال وعاملات الشركات وسائقي سيارات الأجرة والمخالطين والحالات المشتبهة والمؤكدة.

وقد جاءت هذه النتيجة بفضل عمل دؤوب ومستمر للأطر الصحية المدنية والعسكرية وتعاون السلطات المحلية والأمنية والوقاية المدنية والساكنة أيضا رغم بعض الإستثناءات التي كانت خارج السياق متمثلة في سلوكات البعض لخرق حالة الطوارئ .

وحذر مصدر طبي في اتصال مع احداث أنفو " من عدم التقيد بالتدابير الاحترازية وشروط الوقاية والتباعد الاجتماعي واستعمال الكمامة ، لأن انعدام احترام هذه الشروط بوعي وبشكل جماعي قد يؤثر سلبا على النتيحة المحققة خصوصا بعد تخفيف قيود حالة الطوارئ بعد 10 يونيو القادم.."

وكان الرصد الصحي للوضعية الوبائية بجهة الرباط سلا القنيطرة قد سجل الى غاية يومه الأحد تسجيل حالة مؤكدة واحدة فقط.