اقتصاد

صالونات الحلاقة والتجميل يطالبون باستئناف عملهم

سعيد لقلش الثلاثاء 02 يونيو 2020
coiffeur
coiffeur

Ahdath.info

طالب الائتلاف الوطني لأرباب محلات الحلاقة والتجميل، رئيس الحكومة بالسماح لهم باستئناف نشاطهم، الذي ظل متوقفا منذ إقرار حالة الطواريء الصحية في شهر مارس الماضي.

وقدم الائتلاف المهني، المتكون من 14 هيئة ممثلة لأرباب محلات الحلاقة والتجميل، ملتمسا يتضمن مجموعة من المقترحات لتنظيم عمل هذا القطاع، عندما تأذن لهم السلطات بفتح محلاتهم، مع اتباع التدابير الوقائية لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا.

واقترحوا العمل بالمواعيد، والالتزام بعدم قبول الزبائن الذين يقصدون صالونات الحلاقة والتجميل بدون موعد مسبق، والتعامل بالحيطة والحذر مع الزبناء الذين تظهر عليهم أعراض احتمال الإصابة بالوباء، والالتزام بمنع الاشتغال مع المخالطين للمصابين بالفيروس، وتوفير المحاليل المعقمة والمطهرة والكمامات الواقية الكافية للمستخدمين، والتوفر على بأسماء وهواتف الزبناء.

كما التزموا باستعمال ميزان الحرارة بالأشعة تحت الحمراء لقياس حرارة الزبائن عند الدخول، واتباع واحترام التباعد الشخصي داخل محلات الحلاقة والتجميل بين الزبائن أثناء مزاولة العمل، وإلغاء كراسي الانتظار المخصصة للوافدين، وجعل الزبون الذي وصل قبل الموعد الانتظار خارج الصالون.