البام: معايير إعادة العالقين وشفافية صفقات وزارة الصحة غير واضحة

الأربعاء 3 يونيو 2020
الرباط. أحداث أنفو
0 تعليق

Ahdath.info
شكك نواب الأصالة والمعاصرة في سلامة المعايير التي اعتمدتها السلطات الصحية المغربية لإعادة المغاربة العالقين بالخارج بعدما قررت إنهاء وضعهم عبر إعادتهم على أفواج.

وطالب رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، رشيد العبدي الحكومة بتوضيح هذه المعايير، والتي قررت بموجبها الحكومة بإعادة المغاربة العالقين في عدد من البلدان على دفعات مع أسبقية للعالقين في سبتة ومليلية.
واعتبر رئيس نواب البام في سؤال شفوي موجه لرئيس الحكومة، أن على الحكومة أن توضح مدى احترام قطاع الصحة شروط النزاهة والشفافية وشروط السلامة الصحية في قرارات التي اتخذتها بعد أسابيع بإعادة المغاربة العالقين بالخارج، بفعل إغلاق المغرب لحدوده البرية والجوية منتصف شهر مارس الماضي.
وطالب نفس المصدر، في سياق آخر بتوضيح المعايير التي اعتمدتها الحكومة في تفويت عدد من الصفقات لممولين دون آخرين في تدبيرها للجائحة، وفقا لنص السؤال، الذي توصل موقع به أحداث أنفو.
وحمل رئيس نواب البام الحكومة مسؤولية ما اعتبره « ضرب استقرار وضعية الموارد البشرية، في قطاع الصحة لقرار السلطات الحكومة المشرفة على قطاع الصحة، في إشارة لقرار إعفاء عدد من المسؤولين، واعتبر العبدي أن هذه القرارات جاءت في وقت كان المغرب يحتاج فيه إلى الوحدة والتعاون والتضحية، واصفا قرارات الإعفاءات « بالقرارات المزاجية  التي خلقت الاحتقان والقلاقل في هذا القطاع ».

تعليقات الزوّار (0)