"هواوي" أول علامة تحصل على شهادة حماية المعلومات من المعهد البريطاني للمعايير

الأربعاء 3 يونيو 2020
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

حصلت مجموعة "هواوي"  على شهادة  " ISO / IEC 27701"، بفضل نظام إدارة الممنعلومات ذات الطابع السري، وهو ما مكن الشركة من أن تصبح الأولى عالميا في تصنيع الأجهزة المحمولة الذكية الحاصلة على هذه الشهادة.

وتعد هذه الشهادة حسب بلاغ للعملاق الصيني معيارا لحماية الخصوصية، يتم إصداره بشكل مشترك ما بين المنظمة الدولية للمعايير (ISO) واللجنة الكهروتقنية الدولية (IEC)، كما أنها شهادة تدمج مبادئ الخصوصية ومفاهيمها وأساليبها في أنظمة الأمن الإلكتروني وأنظمة الخصوصية.

كما يمثل  معيار ISO/IEC 27701 ممارسة ممتازة للائحة حماية البيانات العامة (GDPR) في الاتحاد الأوروبي، والتي يتم الاعتراف بها عالميا باعتبارها أكثر لوائح الخصوصية صرامة على مر التاريخ.

وللحصول على شهادة التوافق مع معايير الخصوصية، ينبغي أن تتوفر لدى الشركة قدرات أمان تستند إلى المعايير، وأن تلبي في الآن ذاته، جميع المتطلبات وتمرر مراجعة من قبل جهة خارجية, حيث يتم ذلك في هذه الحالة عن طريق المعهد البريطاني للمعايير.

للإشارة, فإن هذه  الشهادة تغطي خدمات تصميم نظام EMUI وتطويره وصيانته وبرامج تطبيقه، بما في ذلك أكثر من 50 تطبيقا وميزة, تتضمن معالجة البيانات الحساسة، على غرار  تحديثات البرامج، وخدمة محدد مواقع الطوارئ، وتطبيق النظام، خطة تحسين تجربة المستخدم والخدمة الذكية التي توفرها واجهة EMUI من "هواوي".

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)