بالصور.. تعقيم مجالات قروية ضواحي المضيق

الخميس 4 يونيو 2020
مصطفى العباسي
0 تعليق

Ahdath.info

 
باشر المجلس الاقليمي لعمالة المضيق الفنيدق، عملية تعقيم ببعض المناطق القروية التابعة له، بتنسيق مع جماعاتها الترابية، وكانت البداية من جماعة العليين، وبالضبط المداشر التي تعرف تجمعات سكنية مهمة من قبيل "الكوف السفلي"، بعد ان كانت الجماعات الحضرية، التابعة لذات المجلس قد استفادت من خدمات مماثلة.
وكشف رئيس المجلس الاقليمي، العربي المرابط، في تصريح له بهذا الخصوص، أن المجلس خصص ميزانية مهمة لفائدة المجالات القروية، لتستفيد بدورها عمليات التعقيم، ضمن محاربة جائحة كورونا. وبذلك تم تقديم كل المواد و الآليات و الملابس التي يتم استعمالها من أجل إنجاح عملية التعقيم بجماعة العليين وبعض الدواوير التابعة لها.


وتأتي هذه المبادرة، وفق ذات المتحدث، من طرف مجلس عمالة المضيق الفنيدق في إطار البرنامج الذي سطره المجلس سلفا من أجل الانخراط الفعلي و الميداني في عملية محاربة جائحة كورونا وتوظيف المجلس كل إمكانياته المادية و المعنوية لحصار الوباء.
وكان اجتماع في هذا الصدد قد انعقد يوم الثلاثاء 02 يونيو 2020، بمقر مجلس العمالة، ضم رئيس مجلس العمالة، ورؤساء الجماعات القروية التابعة له، العليين وبليونش.
تمحور الاجتماع حول مساهمة مجلس العمالة، لتزويد جماعتي العليين وبليونش بمعدات ولوازم التعقيم، وذلك في إطار المجهودات التي يبذلها المغرب لمحاربة فيروس كوفيد 19، وفي سياق تضامن مجلس العمالة مع الجماعتين الترابيتين المذكورتين، لمواجهة فيروس كرونا المستجد في ظل الإجراءات الوقائية، وتتضمن أساسا، آلات الرش، كمامات، أحذية بلاستيكية، قبعات، نظارات وقائية و ألبسة خاصة.

تعليقات الزوّار (0)