اقتصاد

في زمن كورونا: خمسمائة تعاونية تخوض غمار المسابقة الرقمية"الجائزة الوطنية للتعاونيات"

إدريس النجار الجمعة 05 يونيو 2020
coop
coop

Ahdath.info

 

في ظل الركود الاقتصادي الذي فرضته جائحة كورونا، على كل البنيات الاقتصادية، خرجت منصة كوب ماروك Coop Maroc  بمسابقة وطنية تخص التعاونيات ، وهي من تنظيم المركز المغربي لتأهيل التعاونيات، الذي قرر تنظيم فعاليات "الجائزة الوطنية للتعاونيات" .

وكشفت اللجنة المنظمة أن  أكثر من 2500 تعاونية رشحت نفسها لخوض غمار المسابقة إلى غاية نهاية التسجيل يوم الأحد 31 ماي، وتم قبول 500 تعاونية للمشاركة في الدورة الأولى من المسابقة.

وزكانت التعاونية المرشحة سجلت المشاركة عبر المنصة الرقمية "candidature.coop.maخلال شهر ماي.

وأوضح المركز المغربي لتأهيل التعاونيات أنه من خلال هذه التظاهرة يهدف إلى " مساعدة التعاونيات المغربية على تجاوز أزمة الركود الاقتصادي الذي يعرفه المغرب بسبب جائحة كورونا، من خلال إيجاد حلول لتسويق منتوجاتها إلكترونيا ودوليا عبر منصة Coop Maroc وخلق شراكات تجارية مع شركات داخل وخارج الوطن".

المرحلة المقبلة ستفتح باب التباري أمام الجمعيات الخمسمائة من خلال منصة  Coop Maroc  لعموم مستعملي الانترنت للتصويت على أفضل مشاريع للتعاونيات المشاركة، ليتم اختيار أفضل التعاونيات من كل صنف بالاعتماد على عدد الأصوات.

وكشف المنظمون أن التصويت سيكون على الرابط: vote.coop.ma

ويتوقع أن تستقبل منصة Coop Maroc الآلاف من الزوار الراغبين في اكتشاف التعاونيات المشاركة والتصويت على أفضل المشاريع المقترحة، كما ستكون فرصة لعموم المغاربة للتعرف على المنتوجات المحلية لكل منطقة.