لجنة اليقضة الإقتصادية بجهة بني ملال تتدارس وضعية قطاع التجارة والخدمات

السبت 6 يونيو 2020
الكبيرة ثعبان
0 تعليق

Ahdath.info
تدراست اللجنة التقنية الجهوية لليقضة الاقتصادية المنبثقة عن مجلس جهة بني ملال خنيفرة ،الثلاثاء ، خلال اجتماعها الثالث المخصص لقطاع التجارة والخدمات، مجموعة من النقط لها علاقة بالقطاع، حسب ما نشره مجلس الجهة بصفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك.
ووفق المصدر ذاته ، فقد وقفت على التشخيص الدقيق لقطاع التجارة والخدمات وحجم الضرر الذي لحق بمختلف القطاعات، مما يستلزم اتخاذ تدابير عملية لتشجيع الاستهلاك الداخلي من خلال دعوة المؤسسات البنكية إلى خفض نسب الفوائد على قروض الاستهلاك وقروض السكن...
مواكبة المقاولات التجاربة و الخدماتية للعودة إلى نشاطها الطبيعي.
وتم اقتراح سلسلة من اللقاءات التشاورية مع مختلف القطاعات لتجاوز الصعوبات التي قد تعترض عودة النشاط التجاري والخدماتي لحالته الطبيعية. خاصة أمام حجم الضرر الذي لحق بالقطاع.
و ثمنت اللجنة استمرار جميع مرافق الجهة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع في تنفيذ البرامج الاستثمارية المسطرة من طرف مجلس الجهة. ودعوتها القطاعات الحكومية إلى رفع حجم الاستثمار العمومي بالجهة لخلق فرص الشغل وضخ عوائد مالية لتشجيع الاستهلاك الداخلي.
كما تناولت اللجنة في لقائها، تدخلات الجهة لتوفير المعدات الطبية والبيوطبية والمواد الغذائية للأسر المتضررة خلال شهر رمضان الكريم .
وكذا العمل على مواكبة السوق الداخلي لتوفير كل الاحتجاجات الأساسية خاصة مع عودة النشاط للأسواق الأسبوعية.
يشار إلى أن لجنة اليقضة الجهوية عقدت برئاسة أمين الحسيني نائب رئيس مجلس الجهة ، وبحضور حسن العمري وعبد السلام زهري وحسن العلاوي روؤساء اللجن الدائمة بالمجلس والمكلفة على التوالي بالشؤون المالية والميزانية والبرمجة و التنمية الاقتصادية والصحة والبيئة تم إعداد التراب ، وحضر الاجتماع نائب رئيس الغرفة الجهوية للصناعة والتجارة والخدمات ومدير الغرفة نفسها وممثلة المديرية الجهوية لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار الأخضر والرقمي. واطر الجهة .

 

تعليقات الزوّار (0)