بوابة الصحراء

إيقاع الاستعدادات للباكالوريا يرتفع ببوجدور

محمد البوزيدي الخميس 11 يونيو 2020
IMG_20181127_143433-711x525
IMG_20181127_143433-711x525

AHDATH.INFO

تواصل المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ببوجدور الترتيبات المختلفة المتعلقة بإجراء امتحانات الباكالوريا لهذه السنة.

وهكذا ومراعاة لتواجد بعض التلاميذ والتلميذات خارج الإقليم فقد علمت أحداث انفو ان المدير الاقليمي للوزارة نور الدين العولي يبذل مجهودات جبارة لتسهيل الإجراءات الإدارية الكفيلة بعودتهم في أسرع وقت ممكن حيث تم تسليم السلطات الاقليمية مختلف اللوائح والمدن التي يتواجد بها التلاميذ كما يتم التنسيق مع المنطقة الأمنية للشرطةببوجدور لتسهيل إجراءات حصولهم على بطاقة التعريف الوطنية.

ومن جهة أخرى فقد تم إنهاء العمليات المتعلقة بتحديد المرشحين ومراكز الامتحان حيث سيجتار الامتحان الوطني لهذه السنة ببوجدور 975 مرشحا موزعين على

المترشحون الرسميون : 734

المترشحون الأحرار : 241

كما تم مراعاة مختلف التوجيهات الوزارية المتعلقة بالامتحان في ظل التدابير الوقائية من فيروس كورونا خاصة احترام التباعد الاجتماعي بمراكز الامتحان والقاعة المغطاة وتوفير كل وسائل التعقيم َوالادوات اللوجيستيكية.

ولهذه الغاية فقد تم تخصيص القاعة المغطاة واعدادية الوحدة كمراكز امتحان للمرشحين الأحرار وكل من ثانوية البقالي ، وثانوية جابر بن حيان ، و ثانوية الراشدي، وثانوية النصر للمرشحين الرسميين.

وفي تصريح صحفي لأحداث انفو أكد الخراشي الموساوي رئيس فدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ ببوجدور أن مختلف الاستعدادات لهذه المحطة الوطنية تسير على أحسن مايرام وفق المعايير الوطنية كما نوه بمختلف التدابير والمجهودات التي يبذلها المدير الاقليمي خاصة تتبع تسهيل عودة التلاميذ والتلميذات الذين يتواجدون خارج الإقليم لتمكينهم من اجتياز هذه المحطة الوطنية.