مجتمع

بعد شهور من الاختفاء والتشرد.. مسن من نواحي دمنات يلتقي أسرته

الكبيرة ثعبان الاثنين 15 يونيو 2020
IMG-20200614-WA0001
IMG-20200614-WA0001

Ahdath.info

بعد اختفائه لشهور طيلة فترة الحجر الصحي ، تمكن أحد الأشخاص المسنين أول أمس السبت من الالتقاء بأسرته من جديد نواحي دمنات إقليم أزيلال.

وتعود وقائع هذه القصة ، حين تم العثور عليه بشوارع مدينة أزيلال مشردا ، فتم نقله إلى مركز الإيؤاء للأشخاص بدون مأوى بالمدينة ، حيث تم إيواؤه وتنظيفه وتطبيبه.

بعدها نشر المصطفى فطاح رئيس جمعية ماشي نتا بوحدك بدمنات ، نداء على مواقع التواصل الاجتماعي لأسرته بتواجده بمركز الإيؤاء ، وهو ما تحقق مساء اليوم السبت 13 يونيو الجاري ،حيث تم نقله من المركز الاجتماعي للأشخاص بدون مأوى إلى منزل أهله على متن سيارة الإسعاف .

وقال هشام أحرار المنسق الإقليمي للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية فرع أزيلال المسيرة للمركز في تصريح للموقع، "الحمدلله بفضل هذا المركز حاولنا جمع شمل عدد من الأشخاص بينهم شباب ومسنين ونساء مع أسرهم بعد اختفائهم لشهور أو سنوات ، حيث يتم إيؤاءىهم وتوفير الملابس والاستحمام والتطبيب لهم، ونشر نداءات الاختفاء في مواقع التواصل الاجتماعي للقاء مجددا بأسرهم".

من جهته أشار المصطفى الفطاح رئيس جمعية أنت ماشي بوحدك للبيئة والتنمية المستدامة بدمنات، أن هناك مجهود كبير بدل من أجل لقاء حالة محمد أمزيل .

وأضاف أن هذه الحالة تعتبر واحدة من الحالات التي عمل مكتب الجمعية على تبنيها وتم البحث عن عائلته ، والحمد لله وبفضل المساعدة من عدد من الأشخاص تم العثور عليها ، وتم نقله من أزيلال إلى دمنات ومنها إلى جماعة تفني ، وهو الآن بين دويه وعائلته . موجها شكره الجزيل إلى أطر المركز الاجتماعي للأشخاص بدون مأوى ، الذين كان لهم الفضل في إيواء الرجل والاعتناء به من كل النواحي إلى غاية عودته إلى أسرته.