تماثل سبع حالات للشفاء من بني ملال

الثلاثاء 16 يونيو 2020
الكبيرة ثعبان
0 تعليق

Ahdath.info

أكدت مصادر مسؤولة بالمندوبية الإقليمية للصحة ببني ملال صباح اليوم الثلاثاء لموقع " أحداث أنفو" ، شفاء سبعة أشخاص من مخالطي بائع السمك من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
ويتعلق الأمر، حسب مصادر الموقع، بزوجة بائع السمك وأمه وثلاثة أطفال ، الذين تماثلوا للشفاء شفاء تاما كما أكدت ذلك مختلف التحاليل المخبرية التي توصلوا بها أمس .
وتم صباح أول أمس الأحد نقل كل المصابين بفيروس كورونا المستجد ، الذين كانوا يتلقون العلاج بجناح كوفيد بالمركز الجهوي الاستشفائي لبني ملال ، إلى مستشفى بن جرير على متن حافلة من أجل متابعة العلاج .
ويتعلق الأمر ب14 حالة مؤكدة بينهم طفلة رضيعة عمرها ستة أشهر رافقتها والدتها إلى بنجرير.
ويتحدرجميع المصابين من بني ملال وهم بائع السمك و13 حالة مخالطة له.
و جاء نقل المرضى المصابين بالفيروس التاجي ، بعد بلاغ مشترك لوزارتي الصحة و الداخلية بضرورة تجميع الحالات النشطة لكوفيد 19 في المملكة و الحالات الإيجابية الممكن اكتشافها مستقبلا في كل من بنسليمان و بن جرير. و هو الإجراء الذي سيمكن ، وفق البلاغ ذاته، من التسريع ابتداء من 20 يونيو الجاري في عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي.
ويرتقب أن يعود السبعة أشخاص الذي تماثلوا للشفاء إلى منازلهم ببني ملال بعدما استكملوا العلاج بمستشفى بنجرير .
ويواصل العلاج بمستشفى بنكرير سبعة أشخاص آخرين بينهم بائع السمك وستة من مخالطيه ، حيث أكد المصدر أعلاه، استقرار حالتهم الصحية .
وفي السياق ذاته ، أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة، أن إجمالي الحالات المؤكدة بالجهة استقر في 122 حالة إلى حدود الساعة السادسة من مساء أمس، فيما ارتفع إجمالي الحالات المستبعدة بالجهة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 19000 حالة.
وتهيب المديرية الجهوية للصحة بجميع المواطنات والمواطنين بجهة بني ملال خنيفرة إلى ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط التام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية.

 

تعليقات الزوّار (0)