شركة فيسبوك تحتضن برنامجا حصريا حول كورونا من إنتاج ميدي1 تيفي

الأربعاء 17 يونيو 2020
أحداث.أنفو – طنجة - خاص
0 تعليق

Ahdath.info
ستبث "ميدي1 تيفي" يوم الجمعة 19 يونيو 2020 برنامجا خاصا حول مكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) في بلدان المغرب العربي، ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المغرب، بشراكة حصرية مع "فيسبوك"، وذلك في إطار سلسلة برامج "تاون هول" (Town Hall) التي تم إطلاقها في عدد من بلدان العالم، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية عبر قناة "سي إن إن" (CNN)، وأوقيانوسيا عبر قناة "سيفن نيوز" (7News) الأسترالية، وستكون هذه أول مرة يتم فيها بث هذه السلسلة في قناة عربية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتهدف الشراكة بين قناة "ميدي1 تيفي" و"فيسبوك" من خلال هذا البرنامج إلى تمكين المشاهدين ومستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من الانخراط في تجربة فريدة من نوعها، تتمثلفي إدماج وسائط الاتصال التلفزية والرقمية مع بعضها، عبر البث الحي والمتزامن على قنوات "ميدي1 تيفي مغرب" (Maghreb)، "ميدي1 تيفي عربي" (Arabic) ومنصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
هذا البرنامج الخاص سيتم بثه مباشرة من استوديوهات "ميدي1 تيفي" بطنجة، بمساهمة استوديوهات القناة بكل من داكار، القاهرة، واشنطن وبروكسل، حيث ستعمل القناة من خلاله على تبادل التجارب والخبرات التي راكمتها البلدان المغاربية، وتقاسم الدروس التي استخلصتها في سياق مواجهتها لجائحة فيروس كورونا المستجد، وكذا التحديات التي صادفتها من أجل تحسيس المشاهدين ومستخدمي "فيسبوك" ورفع مستوى وعيهم بخطورة الأخبار الزائفة والمُضلّلة، وبالإجراءات المُتخذة لمكافحتها.


كما أن الهدف من هذا البرنامج هو تمكين المواطنين من إدراك طبيعة الأزمة الصحية الناجمة عن الجائحة في الدول المجاورة، مع إمكانية التفاعل عن طريق "فيسبوك" و"إنستاغرام"، من خلال طرح الأسئلة على الضيوف المتدخلين في البرنامج، والمشاركة في استطلاعات للرأي بشكل آني ومباشر أثناء البث التلفزي والرقمي على "فيسبوك".
وسيقوم بتنشيط هذا البرنامج الخاص كل من "جوهرة لكحل" و"محمد بورويس"، اللذان سيستضيفان عن طريق تقنية المناظرة المرئية، مسؤولين حكوميين وخبراء من المنظمة العالمية للصحة، ومتخصصين في علوم الأوبئة، وفاعلين في مجال الاقتصاد... من أجل تقييم الوضع في المغرب وفي المنطقة، حول الحالة الوبائية بفيروس كوفيد 19، ولمناقشة أخطار التضليل الإعلامي وأهمية التصدي للأخبار الكاذبة، واستكشاف التحديات الاقتصادية الرئيسية إزاء هذه الأزمة الصحية، وتلمّس المخططات الكفيلة بتجاوزها.
للتذكير فإن "ميدي1 تيفي" انطلقت في بث برامجها سنة 2006 كقناة للأخبار المتواصلة مزدوجة اللغة بالعربية والفرنسية.
وتقوم القناة بتغطية 98 مليون نقطة التقاط البث لفائدة أكثر من 26 مليون مشاهدا أسبوعيا، معظمهم بشمال وغرب أفريقيا، كما تعتبر أول قناة إخبارية في المغرب ومنصة تلفزية ورقمية مرجعية في المغرب العربي وإفريقيا الناطقة بالفرنسية.
كما تتوفر القناة على مزيج بشري متعدد الثقافات من عشر جنسيات، وعلى بنية تكنولوجية متطورة تمكنها من بث برامجها عبر العديد من باقات الأقمار الصناعية الموجهة لإفريقيا، أوروبا والشرق الأوسط، وعبر شبكة الإنترنت والتطبيقات المحمولة.
كما تسجل "ميدي1 تيفي" أكثر من عشرة ملايين مشترك في مواقع التواصل الاجتماعي للقناة، وتعتبر أداة إعلامية رائدة في العالم الرقمي بتناغم مع تمركزها وريادتها الرقمية على "فيسبوك"، " إنستاغرام " و "تويتر".

تعليقات الزوّار (0)