السياسة

إشادة ملكية في حق أطباء مغاربة

أحداث انفو الخميس 18 يونيو 2020
الملك-محمد-السادس-1-550x309-1 (1)
الملك-محمد-السادس-1-550x309-1 (1)

Ahdath.info

خضع جلالة الملك لعملية بالمصحة الملكية بالرباط ، يوم الأحد 14 يونيو المنصرم، كللت بالنجاح.

البلاغ الرسمي الذي صدر بهذا الخصوص، أشار  بالأسماء للطاقم الطبي الذي أشرف عن العملية .

وما يلاحظ عن هذا الفريق ، هو كونه مكون من ثلاثة أطباء مغاربة من بين الخمسة المكونين للفريق الطبي، الذي أشرف على العملية .

الأطباء المغاربة ما يميزهم كذلك، كون إثنين من هما ينتميان إلى الطب العسكري، وهما برتبة عقيد .

الأمر يتعلق بكل من الدكتور الاستاذ علي شعايب المختص في تقويم نبضات القلب rythmologie cardiaque ، و الدكتور الاستاذ لحسن بليمني المختص في الإنعاش و التخدير . و هما معاً يعملان بالمصحة الملكية تحت إدارة الدكتور الأستاذ عبد العزيز المعوني، وبالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، تحت إدارة الدكتور الأستاذ الكولونيل ماجور المهدي الزبير .

يجب الإشارة إلى كون العملية التي خضع لها جلالة الملك، كانت تخص تحديداً تقويم نبضات القلب rythmologie cardiaque ، وهنا يصح القول، وفق مختصين،  أن الطبيب المحوري علمياً في هذه العملية ، كان هو المغربي على شعايب، المختص في هذا المجال .

و تعليقاً عن الحدث من طرف أحد الأخصائيين يقول : نحن اليوم نشعر بالفخر و الإعتزاز لما وصل إليه الطب بالمملكة عامة، و بالطب العسكري على وجه الخصوص .و ما إختيار جلالة الملك إجراء هذه العملية بأيادي مغربية، لخير دليل عن التقة المولوية في خبرة وكفاءة الأطباء المغاربة.. و نعتبر هذه الثقة المولوية بمتابة رسالة قوية لكل المغاربة ،حكومة و شعب من أجل الإعتراف و العناية بأهل الطب المغربي .