«ميدي1 تيفي» و«فيسبوك»..خاص عن مكافحة كوفيد 19

الجمعة 19 يونيو 2020
نور الدين الزروري
0 تعليق

AHDATH.INFO

تبث قناة «ميدى 1 تيفي »، برنامجا خاصا حول مكافحة جائحة كورونا المستجد في بلدان المغرب العربي، وذلك يوم الجمعة 19 يونيو الجاري، على الساعة التاسعة ليلا. قد لا يحمل هذا الخبر أي جديد، بحكم أن هذه الوباء القاتل،  صار  الموضوع الأساس  لكل   نشرات القنوات التلفزية، بيد أن الجديد فيه والأهم، هو تقديمه بشراكة حصرية مع  موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إذ يندرج في سياق سلسلة برامج «تاون هول»، جرى إطلاقها في عديد بلدان العالم، تتقدمهم الولايات المتحدة الأمريكية، عبر قناة «سي إن إن»، ليقع الاختيار على قناة «ميدي 1 تي في » كأول قناة  عربية،  تبث عبرها هذه السلسلة في  منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

جديد آخر سيتحقق عبر هذا البرنامج، يتمثل في إدماج وسائط الاتصال التلفزية والرقمية مع بعضها، من خلا البحث الحي والمتزامن على قنوات «ميدي 1 تيفي مغرب»، و«ميدي 1 تيفي عرب» ومنصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

البرنامج الخاص حول كوفيد 19، في بلدان المغرب العربي، سيبث مباشرة من استوديوهات «ميدي 1 تي في » بطنجة، ويساهم في هذا البث استوديوهات القناة بكل من داكار، واشنطن، وبروكسيل، وسيسلط الضوء من حيث موضوعه، على تبادل التجارب والخبرات المحدودة نسبيا التي راكمتها البلدان المغاربية منذ تفشي هذا الوباء بها، وتقاسم العبر المستخلصة في حروبها لمواجهة انتشار هذا الفيروس، فضلا عما صادفها من تحديات غير مسبوقة، لم تقو على مواجتها دول تتوفر على منظومة صحية قوية.

ووقع الاختيار لتنشيط هذا البرنامج الخاص، على  كل من جوهرة لكحل ومحمد بورويس، إذ سيستضيفان عن طريق تقنية المناظرة المرئية، مسؤولين حكوميين وخبراء من المنظمة العالمية للصحة، ومتخصصين في علوم الأوبئة، وفاعلين في مجال الاقتصاد... من أجل تقييم الوضع في المغرب وفي المنطقة، حول الحالة الوبائية بفيروس كوفيد 19، ولمناقشة أخطار التضليل الإعلامي وأهمية التصدي للأخبار الكاذبة، دون نسيان الحديث عن التبعات الاقتصادية، ومحاولة تقديم مقترحات تروم تجاوزها لتحقيق الإقلاع الاقتصادي من جديد، إذ يظل هو الهاجس المؤرق لكل الدول في الوقت الراهن

تعليقات الزوّار (0)