مجلس النواب يبرمج قطاعات وزارية جديدة للتعاطي مع الملفات الراهنة

مجلس النواب
الأربعاء 24 يونيو 2020
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

برمج مجلس النواب عدة قطاعات وزارية جديدة، بهدف توسيع قاعدة المشاركة الحكومية في كل جلسة أسبوعية، وكان مكتب المجلس، قرر في وقت سابق، وضع برنامج عمل مؤقت للجلسات الأسبوعية لشهري أبريل وماي، وحددها في مجموعة من القطاعات تبرمج بحسب تطور الأوضاع الميدانية، ويتعلق الأمر بقطاعات تخص الصحة والداخلية والفلاحة والمالية والصناعة والتجارة والتربية الوطنية، قبل أن يضيف إليها في وقت لاحق قطاعات وزارية جديدة.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب، عقب الاجتماع الأسبوعي لمكتبه برئاسة رئيس المجلس الحبيب المالكي، أمس الثلاثاء 23 يونيو، أن جدول أعمال الجلسة الأسبوعية المقبلة حدد في ثلاثة قطاعات تهم إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والثقافة والشباب والرياضة، والتضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة.

 كما تداول المكتب في موضوع الشروع في تطبيق المادة 152 من النظام الداخلي، وحدد لهذه الغاية يوم 6 يوليوز المقبل لانطلاق هذا الورش، مؤكدا على أهميته في مواكبة القضايا الراهنة والمستعجلة التي تستدعي من الحكومة إلقاء الضوء عليها.

كما اطلع المكتب وأحال على لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، مقترح قانون يتعلق بالحالة المدنية وعلى لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، مقترح قانون يتعلق بتغيير وتتميم القانون المتعلق بالمعاشات المدنية.

وفي إطار إحالة ذاتية قام بها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، توصل المكتب برأي المجلس المذكور حول مشروع قانون رقم 72.18 يتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي، وبإحداث الوكالة الوطنية للسجلات.

تعليقات الزوّار (0)