الفنانة حبيبة عبد العالي.. حتى لا ننسى

الأربعاء 24 يونيو 2020
عصام كرامة
0 تعليق

تنظم جمعية التقارب الفني والثقافي بالمدينة القديمة بالدار البيضاء ، ملتقى فني افتراضي ، اختارت له شعار :" أبواب المدينة فن لا يفنى " ، تكريما لروح الفنانة المتميزة حبيبة عبد العالي .

الملتقى الفني الافتراضي يأتي في سياق البرنامج السنوي لجمعية التقارب الفني والثقافي ، والذي أملته الوضعية الوبائية التي يعرفها العالم ومن ضمنه المغرب ، والتزاما بالحجر الصحي وبجميع الاحترازات الوقائية من وباء كوفيد 19 ، الجمعية ارتأت ان تكرم في هذا الملتقى الافتراضي أحد الأسماء المهمة في  الفن التشكيلي والتي غادرتنا الى دار البقاء وتركت ارثا فنيا مهما ، ويأتي هذا التكريم المستحق عربون محبة واعترفا بالطاقات والكفاءات التي بصمت على مسار فني متألق ، والفنانة حبيبة عبد العالي واحدة من الفنانات والفنانين الحاضرين في برنامج التكريمات والاعترافات بالجميل الذي سطرته الجمعية منذ تأسسها بالمدينة القديمة بالدار البيضاء . وتكريم اليوم تقول بهيجة عبد العالي رئيسة الجمعية اختير له شعار :" أبواب المدينة فن لا يفنى " ، لما له من دلالات فنية وحضارية وتاريخية وانسانية . وحتى لا ننسى كل الفنانات والفنانين ، وتكريمهم وتسليط الأضواء على جزء من مسارهم الفني .

برنامج الملتقى يتضمن معرضا للفن التشكيلي بمشاركة : تتكا رو من استراليا ، وجاك طوردجمان من هولاندا ، وبهيجة عبد العالي من المغرب ، ويستمر هذا المعرض الافتراضي الدولي من 26 يونيو الى 26 يوليوز من السنة الجارية ، كما يعرف الملتقى تقديم عدة شهادات وكلمات في حق المحتفى بها الفنانة حبيبة عبد العالي بمشاركة كل من ، محاسين مستقيم ، منى الفتحي وخديجة كموح .

تعليقات الزوّار (0)