عتيق بنشيكر.. تجربة تلفزيونية جديدة

الإثنين 29 يونيو 2020
سعيد نافع
0 تعليق

AHDATH.INFO

 بعد برنامجه "مسار" الذي ظل يقدمه على شاشة القناة الثانية "دوزيم" لمدة 11سنة، قرر عتيق بنشكير خوض تجربة إعلامية جديدة من خلال برنامج وثائقي اختار له عنوان"زرعوا".

وقال عتيق بنشكير في حوار أجراه معه موقع "دوزيم" الإلكتروني أن برنامج"زرعوا" يختلف عن برامجه الفنية السابقة. وتابع بنشكير متحدثا عن المراحل التي يتطلبها إنجاز برنامج خارج الاستوديو:"إنجاز الوثائقي بدءا من الإعداد وحجز المواعيد، مرورا بالبحث في الأرشيف، ومرحلة المونتاج حيث الوقوف على تسلسل التصريحات وغيرها من المراحل يتطلب مجهودا خاصا، حيث يعتمد الوثائقي على الجانب الفكري والثقافي والأدبي".

أما بخصوص الضيوف الذين سيستضيفهم"زرعوا"، فأشارعتيق بنشيكر إلى أن برنامجه سيخصص حلقاته الأولى لفنانين

"تركوا بصمتهم في هذا المجال، على أن ننفتح على وجوه من مجالات أخرى ثقافية واجتماعية وإنسانية، وسنكرم في هذا الوثائقي المغاربة فقط، لأن المشارقة لهم برامجهم التي يكرمون فيها رموزهم، فلماذا لا تكون لدينا أيضا برامج توثق لمسار تلك الشخصيات التي تستحق منا أن نعترف بما قدمته".

وأضاف بنشيكر أن طاقم البرنامج استطاع أن يصور خمس حلقات لكنه توقف عن الاشتغال بسبب حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها السلطات المغربية على كل الأنشطة منذ شهر مارس من السنة الجارية.

وقد شرعت القناة الثانية منذ أيام في بث وصلة إشهارية خاصة بهذا البرنامج الفني الوثائقي والذي ستكون حلقته الأولى مع الفنانة "الحاجة الحمداوية".

 

تعليقات الزوّار (0)