الفردوس يعلن عن خطة لإنتشال القطاع الثقافي من الجائحة

الثلاثاء 30 يونيو 2020
أحداث أنفو. الرباط
0 تعليق

AHDATH.INFO

أكد عثمان الفردوس وزير الشباب والرياضة والثقافة أن الميزانية المخصصة للثقافة ضئيلة، ومواردها متحصلة من زيارات المآثر التاريخية التي توقفت بسبب جائحة كورونا.

وأضاف الوزير أن وزارة الثقافة في أزمة مالية تفرض عليها تنويع مواردها المالية، « تنويع موارد وزارة الثقافة أصبح ضرورة، بعدما تقلصت معاملات القطاع لأكثر من 66٪ في فترة الحجر الصحي، وهذا ما يعني أن هذا القطاع هو القطاع الثاني الأكثر تضررا من جائحة كورونا ».

وأضاف وزير الشباب والرياضة والثقافة في اجتماع لجنة التعليم والثقافة بمجلس النواب صبيحة اليوم الثلاثاء لدراسة « موضوعين يتعلقان بالوضعية الثقافية والفنية في ظل جائحة جائحة كورونا » إن قطاع الثقافة يشبه الصناعة الثقيلة يلزمه الكثير من الوقت للعودة لوضعه السليم، وأكد الفردوس أن قطاع الثقافة سيتضرر خلال فترة أطول من أي قطاع آخر، ولهذا يجب دعمه خلال قانون المالية التعديلي.

وكشف المسؤول الحكومي، أن وزارته خصصت 11 مليون درهم لتشجيع الانتاجات الثقافية يشمل اقتناء الكتب من المكتبات والناشرين لتوزيعها على المكتبات والحزانات العمومية، وشملت العملية اقتناء 10 الآف كتاب نشرت خلال الفترة الممتدة بين 2018 و2020.

تعليقات الزوّار (0)