الطاكسيات الكبيرة القامرة بالرباط.. مسيرة احتجاجية بالسلاسل

الثلاثاء 30 يونيو 2020
ع. عسول
0 تعليق

Ahdath.info

 

احتج سائقو الطاكسيات الكبيرة بمحطة القامرة بالرباط اليوم الثلاثاء بطريقة تراجيدية بعدما وضعوا سلاسل على اعناقهم في اشارة انهم وصلوا الباب المسدود ونفذ صبرهم بسبب الاوضاع المعيشية المزرية التي يرزحون تحت وطأتها جراء توقفهم عن العمل في فترة الحجر الصحي، قبل ان ينظموا مسيرة بالمنطقة ذاتها رافعين شعارات منددة بحالهم الذي يزداد سوءا .

وتتوزع مطالب سائقي هذا الصنف من سيارات الأجرة حول الاستفادة من صندوق التضامن الخاص بتدبير تداعيات كوفيد 19،والإعفاء من الإلتزامات المالية اتجاه صاحب المأذونية والتأمين خلال فترة التوقف الاضطراري عن العمل في الشهور من مارس إلى غاية يونيو الجاري ويوليوز الذي يدخل يوم الغد .

ومثلهم لازال قطاع سيارة الأجرة من الصنف الكبير يواصل غيابه عن حركة النقل داخل مدينة سلا ومنها للعاصمة ، إثر عدم الاستجابة لنفس المطالب بسبب توقف عملهم التزاما حالة الطوارئ الصحية والححر الصحي.

وكانت التنسيقية النقابية لسائقي سيارات الأجرة قد هددت سابقا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام الولاية قبل أن تخبرهم هذه الأخيرة أن ملفهم على طاولة الحوار المركزي بين وزارة الداخلية والمركزيات النقابية ، حسب مصدر من التنسيقية ، إلا أنه لم تظهر نتائج مرضية لهذه الفئة لحد الآن.

كما أن السلطات سبق واخضعت السائقين للتحاليل المخبرية حول كوفيد 1 وسمحت بعودة سائقي سيارات الأجرة بصنفيها للعمل بشروط صارمة ، وهو ما لم يقبل به سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بالخصوص دون الاستجابة لمطالبهم .

تعليقات الزوّار (0)