نقابة تستنكر عدم وفاء إدارة الطرق السيارة بالتزاماتها

الأربعاء 1 يوليوز 2020
هدى الاندلسي
0 تعليق

Ahdath.info 

 

استنكرت النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ما اسمته" استغلالا لظروف الجائحة، والهروب إلى الأمام، والقفز على اختلالات سوء التدبير، وذلك بحذف خدمات بعض أعوان الإغاثة والخدمات الليلية للمشتركين مع الطرق السيارة ، مما يشكل خطرا على سلامة مرتفقي الطريق السيار، وضربا لجودة الخدمات".

وحذرت النقابة في بلاغ لها " من مغبة شرعنة تنظيم العمل الذي تعاملت معه النقابة الوطنية بكل مسؤولية وتفان وروح وطنية كتدبير استثنائي خلال فترة الحجر الصحي، لما له من انعكاسات سلبية على مناصب الشغل قبل تنزيل المهن الجديدة المنصوص عليها في الميثاق الاجتماعي".

ورفض بلاغ النقابة عدم احترام القانون الدستوري للشغل والميثاق الاجتماعي، بشأن تفعيل لجنة حفظ الصحة والسلامة ولجنة المقاولة.

وشجب بلاغ النقابة ما اسماه " ترهيبا واستهدافا ممنهجا للأجراء، وعدم احترام المبادئ الأساسية للدستور بشأن الحقوق والحريات.

وفي نفس السياق سجل البيان ايضا عدم احترام الإدارة العامة للطرق السيارة لالتزاماتها بخارطة الطريق المعتمدة بالميثاق الاجتماعي، والذي ينص على بداية العمل بالعقود الجديدة مع الشركاء الاستراتيجيين انطلاقا من فبراير 2019.

 

تعليقات الزوّار (0)