تفكيك شبكة للهجرة السرية بالجديدة

الجمعة 3 يوليوز 2020
عبدالفتاح زغادي
0 تعليق

AHDATH.INFO

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد التابع للقيادة الجهوية بالجديدة، يوم أمس الخميس، من تفكيك شبكة تتكون من 7 عناصر تنشط في مجال الهجرة السرية.

وجاء تفكيك هذه الشبكة على إثر إيقاف اثنين من عناصرها متلبسين بسرقة قارب تقليدي من الشريط الساحلي لجماعة سيدي عابد في الساعات الأولى من صباح اليوم ذاته، من طرف دورية للدرك الملكي كانت بصدد القيام بحملة اعتادية بنفوذها الترابي.

وكشفت التحقيقات عن تورط 5 مشتبه فيهم آخرين، تم ايقافهم بدواري "العثامنة"  و "الخربة" بتراب جماعة سيدي عابد، ودوار "الغضبان" بتراب جماعة مولاي عبد الله امغار.

وحجزت عناصر الدرك الملكي لدى الموقوفين "سكوتر"بحري ومحرك قارب صيد وألبسة الإغاثة وكمية مهمة من البنزين الخفيف المستعمل لمحركات القوارب البحرية، حيث كانوا يستعدون لتنظيم رحلة لعدد من المهاجرين غير الشرعيين من شاطئ سيدي عابد نحو الضفة الشمالية لأوروبا.

ويواجه عناصر هذه الشبكة صك اتهام ثقيل يتعلق بالسرقة الموصوفة وتنظيم هجرة سرية والاتجار بالبشر.

ومعلوم أن مراسي إقليم الجديدة كانت مسرحا للعديد من سرقات قوارب الصيد التقليدي التي نظمت هجرات سرية لشباب الإقليم في إتجاه دولة البرتغال حيث تمكن الحرس البحري البرتغالي من اعتقال العديد من هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين بمجرد وصولهم إلى المياه الإقليمية للدولة البرتغالية

تعليقات الزوّار (0)