اقتصاد

البنك الشعبي وهواوي يسرعان شراكتهما الاستراتيجية في إفريقيا

حسن بن جوا الجمعة 03 يوليو 2020
Capture1
Capture1

AHDATH.INFO

احتضن مقر البنك الشعبي المركزي أمس الخميس مراسيم توقيع مذكرة تفاهم بغية تدعيم التعاون الاستراتيجي على صعيد القارة الإفريقية، سواء على مستوى الجانب البنكي أو على مستوى الحلول التكنولوجية بين مجموعة البنك الشعبي المركزي ومجموعة هواوي.

ووقع المذكرة عن البنك الشعبي محمد كمال مقداد، المدير العام للبنك الشعبي المركزي وقطب المعاملات الدولية و عن جانب هواوي كاو جيبان، رئيس هواوي شمال إفريقيا.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقدم مجموعة البنك الشعبي المركزي دعما بنكيا متعدد الأشكال لأنشطة العملاق التكنولوجي في الدول التي تشتغل بها المجموعة بإفريقيا.

ومن جهتها، ستقدم هواوي الدعم للجهود المبذولة من طرف مجموعة البنك الشعبي المركزي في مجال التكنولوجيات الحديثة ، سواء بالنسبة لتسريع التحول الرقمي الذي انخرطت فيه المجموعة أو من أجل تطوير حلول مالية مبتكرة وذات قيمة مضافة كبيرة لجميع فئات الزبناء.

وصرح محمد كمال خلال مراسم التوقيع، بأنه ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، يعتزم البنك الشعبي المركزي تسريع ريادته التكنولوجية، من خلال الجمع بين خبرته المالية المطورة على صعيد القارة والقوة التكنولوجية لمجموعة هواوي، وذلك في مجالات أساسية مثل الحوسبة السحابية Computing Cloud والذكاء الاصطناعي والمعطيات الضخمة والحلول الرقمية والمتنقل.

من جانبه أشاد كاو جيبان بإبرام هذه الشراكة الاستراتيجية التي تعبر عن متانة العلاقات بين هواوي والبنك الشعبي المركزي.وقال المسؤول بأن التوقيع على مذكرة التفاهم هذه يعتبر تتويجا لعلاقة مثمرة تتسم بثقة متبادلة بين هواوي ومجموعة البنك الشعبي المركزي والتي تعود جذورها لسنة 2013 ،كما تشكل لبنة مهمة في صرح تعاوننا المتزايد.