مجتمع

سكرتارية تطالب بالحاق الاطباء الناجحين بالمراكز الاستشفائية

محمد عارف الاحد 05 يوليو 2020
Hopital-Ibn-rochd
Hopital-Ibn-rochd

AHDATH.INFO

 

طالبت السكرتارية الوطنية للأطباء للنقابة الوطنية للصحة وزارة الصحة بالاسراع بارسال مقررات الالتحاق بالمراكز الاستشفائية للأطباء الناجحين في مباريات الاقامة.

وقالت السكرتارية في بلاغ لها انها تابعت منذ البداية ملف الاطباء العاملين بقطاع الصحة والذين اجتازوا بنجاج مباراة الاقامة وتعذر عليهم الالتحاق بالمراكز الاستشفائية الجامعية في ظل الظروف الصحية الاستثنائية التي تعيشها البلاد في هذه المرحلة.

وثمنت السكرتارية من جهة الانخراط الفعلي واللامشروط  لكل الاطر الطبية من اجل محاربة جائحة كورونا وكذا النتائج الايجابية التي سجلها قطاع الصحة بكل مكوناته في محاربة هذه الجائحة والذي مكن من تجاوز مرحلة الحظر الكلي.

ومن جهة اخرى طالبت السكرتارية الوزارة بالاسراع بتمتيع كل الاطباء الناجحين بمقررات الالتحاق بالمراكز الاستشفائية الجامعية وذلك لتدارك الاربعة اشهر المنقضية من فترة التكوين.

وتضيف السكرتارية أن تأكيدها على هذه المطالب فانها تتشبت بحق الاطباء المشروع بالاستفادة من فترة تكوين ناجعة وكافية، مراعية كذلك هذا الظرف الاستثنائي الذي بذلت فيه كل الجهود من اجل الوصول بالبلاد الى بر الامان وترى ان التحاق الاطباء العامين الجدد فرصة لحل هذا المشكل.