مجتمع

احتجاجات الباعة الجائلين تصل الى عمالة المحمدية

محمد عارف الاحد 05 يوليو 2020
عمالة المحمدية
عمالة المحمدية

AHDATH.INFO

شهد مقر عمالة مدينة المحمدية يوم  الخميس ثاني يوليوز الجاري وقفة احتجاجية للمئات من الباعة "الفراشة" الذين تضرروا من تسييج محيط مسجد مالي بالعاليا من طرف السلطات المحلية.

ورفع المحتجون شعارات تستنكر الاغلاق وتشريد المئات من العائلات كان الفضاء المغلق يعد مصدر دخل يومي لهم.

وتعتبر الوقفة امام العمالة الثالثة في سلسلة الوقفات التي نظمها الفراشة الذين عبروا عن استيائهم من الطريقة الأحادية في تدبير ملف هذه الشريحة من الباعة الذين وجدوا أنفسهم بعد قرار السلطات تحرير الملك العمومي بعدد من الساحات والأزقة أمام شبح البطالة خاصة أن عددا كبيرا من هؤلاء يعتمد على بيع سلع لضمان مدخول يومي.

وقال عدد من الفراسة في تصريحات انهم فوجؤوا وبعد التزامهم بتدابير الحجر الصحي لمدة ناهزت ثلاثة شهور بقرار غير مفهوم للسلطات التي باشرت الاصلاحات من خلال تثبيت سياجات، واعتقد الباعة أن الأمور ستعود الى وضعها الطبيعي غير انهم فوجؤوا بالقرار.

وأضاف المحتجون  أنهم ينتظرون من السلطات أن تجد حلا للسوق النموذجي الذي تم الانتهاء منه منذ مدة لكن لازال لم يفتح أبوابه لحد الأن في ظل رفض الباعة للواجبات اليومية  التي أقرتها السلطات للاستفادة من هذا الفضاء التجاري.

ويطالب الباعة بالحوار وبايجاد حل جدري واستعجالي لأزمتهم وابقائهم في الفضاء المحيط للمسجد الى حين تسوية ملف السوق النموذجي.