مجتمع

جناح مستشفى مولاي عبدالله بسلا يعود للعمل.. 3حالات جديدة بجهة الرباط

ع. عسول الاثنين 06 يوليو 2020
IMG-20200706-WA0012
IMG-20200706-WA0012

AHDATH.INFO

سجل الرصد الصحي للوضعية الوابئية يجهة الرابط سلا القنيطرة ، في ال24ساعة الماضية ،ثلاث حالات مؤكدة جديدة للأصابة بكوفيد 19.

وتوزعت الحالات الثلاث بالتساوي على اقليم سيدي قاسم وتمارة ـ الصخيرات وسلا .

وكان الجناح المخصص لتتبع وعلاج المصابين بكوفيد19 بالمستشفى الاقليمي مولاي عبدالله بسلا، قد عاد للإشتغال بعدما كان توقف عن هذه الخدمة منذ اسابيع بتوجيه ثلاثين حالة للمستشفى الميداني ببنسليمان حسب ماكانت قررته لجنة اليقظة الصحية مؤخرا.

وفرض اكتشاف حالات جديدة بسلا إعادة العمل بالجناح المذكور ، حيث استقبل هذا الاسبوع 13 حالة مؤكدة من مخالطي الممرضة الرئيسية التي اخذت العدوى من أخيها العامل بطنجة والذي يحمل الفيروس. وحالتين سجلتا بكل من ملاح سلا القديمة وسلا الجديدة.

وأفاد مصدر صحي موثوق " أن رصد هذه الاصابات مؤخرا جعل الأطقم الصحية المختصة تخوض بحثا ضد الساعة لحصر المخالطين والذين قدرهم مصدرنت بازيد من 200 مخالط ومخالطة ، كتدبير احترازي استباقي للتأكد من حالتهم بعد اخضاعهم للتحاليل وعزلهم مع تتبع حالتهم بشكل منتظم خيث تم تسجيل العديد من النتائج السلبية ".

وعاد نفس الإطار الصحي ليؤكد أن الوضعية الوبائية بالمدينة مستقرة ، لكن ذلك لا يعني الركون للتراخي في اتخاذ ما يلزم من احتياطات وقائية واحترازية بالنسبة للمواطنين والمهنيين والتجار والمستخدمين، من كمامات، تباعد اجتماعي ونظافة..".

يذكر أنه مع تصنيف سلا ضمن المنطقة 1 واستفادتها من شروط تخفيف أكبر ، أمسى أغلب مواطني المدينة يتمتعون بحرية أزيد في التنقل وممارسة أنشطة رياضية وترفيهية أكثر ، كالتوجه للحدائق والغابات والمقاهي والشاطئ.

إلا أن الملاحظة البارزة للعيان هي عدم اكثرات العديد منهم بشروط الإحتراز و الوقاية ، حيث تجد الكثيرين بدون كمامة وآخرين يضعونها بشكل غير صحيح ،مع تسجيل الإكتظاظ بالأسواق ، بعض المقاهي والشاطئ والطوبيس...