بعد تفشي كورونا في ملبورن.. أستراليا تعزل 6.6 مليون شخص عن باقي البلاد

الإثنين 6 يوليوز 2020
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

باشرت أستراليا إجراءات عزل 6.6 مليون شخص في ولاية فيكتوريا عن بقية البلاد، اعتبارًا من منتصف ليل الثلاثاء بالتوقيت المحلي، في إطار إجراءات السلطات المحلية لمواجهة تفاقم انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في مدينة ملبورن.

وأعلن رئيس الوزراء الفيكتوري دانييل اندروز، الاثنين،  أن الحدود بين فيكتوريا ونيو ساوث ويلز، أكبر ولايتين  في أستراليا من حيث عدد السكان، سيتم إغلاقها لأول مرة منذ تفشي الوباء.

ووفقاً لـ 7NEWS، سيحدد أفراد الجيش والشرطة الحدود، مما يسمح لعدد قليل جدًا من الأشخاص بالعبور.

وفي الأسبوع الماضي، اتضح أن بعض العمال في ملبورن لم يتبعوا البروتوكولات في فندق يستخدم لحجر الوافدين الدوليين إلى الولاية، بما في ذلك ممارسة الجنس مع أشخاص من المرضى تحت الإغلاق، حسبما ورد.

وأجبرت الزيادة في عدد الحالات السلطات على إعادة فرض أوامر البقاء في المنزل على عشرات الضواحي، وتم يوم السبت وضع 3 آلاف من سكان 9 مناطق سكنية عامة مكتظة بالسكان فجأة تحت الإغلاق التام.

وسجلت فيكتوريا ، يوم الأحد، أعلى ارتفاع يومي في أعداد المصابين بفيروس كورونا بـ127 حالة جديدة، من بينهم 16 حالة في 9 أبراج سكنية عامة، فيما بلغ العدد الإجمالي للمصابين بالمرض في فكتوريا 2663 شخصًا، فيما توفي 22 شخصًا بسبب الفيروس.

 

تعليقات الزوّار (0)